19.45°القدس
19.11°رام الله
18.3°الخليل
24.51°غزة
19.45° القدس
رام الله19.11°
الخليل18.3°
غزة24.51°
الأربعاء 09 أكتوبر 2024
4.93جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.93
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.76

ترجمة "فلسطين الآن"..

الاحتلال يكشف: هذا التهديد القادم إلينا من سماء الضفة

الصواريخ والحوامات
الصواريخ والحوامات

كشف تقرير إسرائيلي أن الصواريخ والحوامات الانتحارية من الضفة الغربية قد تتطور ما قد يزعزع أمن الكيان الصهيوني.

وقال الصحفي الإسرائيلي شاي ليفي في تقرير له اليوم السبت، "منذ فترة طويلة، تلاحظ المنظومة الأمنية الصهيونية محاولات المقاومة الفلسطينية وضع أيديها على أسلحة تسمح لها بتنفيذ عمليات بطولية أكثر فتكاً ضد الإسرائيليين وضد قوات الاحتلال في الميدان".

وأضاف ليفي في تقريره الذي ترجمته "فلسطين الآن": "إلى جانب مجموعات إطلاق النار، يبذل المقاومون ومعظمهم من جنين ونابلس وطولكرم، الكثير من الجهد في بناء البنية التحتية الصاروخية والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة المعيارية".

وأوضح أن الجيش أدرك منذ فترة طويلة التهديد الذي تشكله الحوامات الانتحارية أو تحمل متفجرات، وقد تناول رئيس الشاباك رونين هذه القضية في شهر مايو الماضي، وهي ممارسة تدفع بها منظمات المقاومة في غزة ولبنان أيضًا لعناصرها في الضفة الغربية. وذكر ليفي أن "استخبارات الجيش الإسرائيلي والشاباك على علم منذ سنوات قليلة بمحاولات تحويل الحوامات المدنية إلى حوامات متفجرة فتاكة"، مشيراً إلى أن مسؤول أمني كبير في عام 2016، قال إنه تم إرسال تحذيرات بشأن هذا التهديد إلى القوات التي خدمت في الضفة الغربية.

وأردف أنه في 18 أبريل الماضي، تمكن الشاباك من إحباط خلية للمقاومة تديرها حركة الجهاد الإسلامي في غزة حاولت انشاء نظام صواريخ وحوامات انتحارية في جنين، وبعد التعرف على الخلية وتحديد موقعها، تم ارسال مستعربين من وحدة دوفدفان لاعتقالهم في قلب مدينة جنين، وتم إحالتهم للتحقيق.

وزعم أن المعتقلين اعترفوا عن نيتهم تنفيذ عمليات إطلاق صواريخ وهجمات ضد المستوطنين والجنود بحوامات مفخخة، كما أخبروا محققي الشاباك أنهم على اتصال مع أحد قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وهو القائد طارق عز الدين والذي اغتاله الاحتلال في 9 مايو الماضي بمدينة غزة.

ترجمة: فلسطين الآن