16.66°القدس
16.34°رام الله
15.53°الخليل
20.18°غزة
16.66° القدس
رام الله16.34°
الخليل15.53°
غزة20.18°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

وجه رسالة لحزب الله ولبنان..

بالصور: "غالانت" يزعم إنشاء إيران مطارًا جنوب لبنان لاستهداف "إسرائيل"

وكالات - فلسطين الآن

زعم وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "يؤاف غالانت"، مساء الاثنين، أن إيران تنشيء مطارًا جديدًا في منطقة جبل قلعة جبور جنوب لبنان على بعد 20 كيلو مترًا من حدود شمال فلسطين المحتلة.

واستعرض "غالانت" خلال مؤتمر في جامعة، صورًا جوية وأخرى من الأقمار الصناعية لمكان المطار، والعلم الإيراني، وراية حزب الله، يرفرفان في المكان.
photo_٢٠٢٣-٠٩-١١_١٨-٢٤-٥٤.jpg
 

وقال إن هذا المطار يبنى بهدف مهاجمة "إسرائيل"، مضيفًا: "الأرض لبنانية، والسيطرة إيرانية، والوجهة هي إسرائيل".

ووجه رسالة تهديد إلى حزب الله ولبنان، قال فيها: "إذا وصلنا إلى صراع، فلن نتردد في استخدام القوة المميتة للجيش الإسرائيلي، حزب الله ولبنان سيدفعان ثمنًا باهظًا ومؤلمًا".

واعتبر أن إيران تمثل حاليًا أكبر تهديد لـ"إسرائيل" وللاستقرار الإقليمي والنظام العالمي، مشيرًا إلى مساعيها في محاولة الوصول إلى قدرة نووية عسكرية وهي أقرب من أي وقت مضى.

واتهم إيران أنها تقوم بعملية استيلاء جغرافي وأيديولوجي على دول المنطقة وتشجع الهجمات "الإرهابية" في جميع أنحاء العالم. وفق قوله.

وأضاف: "الهدف الإيراني هو خلق حرب استنزاف ضد إسرائيل على جميع حدودها، وفي الوقت نفسه الاستمرار في تطوير الأسلحة النووية وتجهيزها".

وأردف: "إن الاستفزازات المتكررة من قبل حزب الله على الحدود الشمالية هي عمل متعجرف وخطير، بتشجيع إيراني".

ووجه رسالة تهديد لأمين عام حزب الله اللبناني، قال فيها: "إنه يريد تصوير نفسه على أنه المدافع عن لبنان، لكنه في الواقع يجعل لبنان ومواطنيه رهينة لخدمة المصالح الإيرانية والشيعية، إذا أخطأ التقدير فسيصبح مدمرا للبنان".
photo_٢٠٢٣-٠٩-١١_١٨-٢٤-٥٥.jpg
 

المصدر: فلسطين الآن