30.55°القدس
30.02°رام الله
28.86°الخليل
30.91°غزة
30.55° القدس
رام الله30.02°
الخليل28.86°
غزة30.91°
الأربعاء 24 يوليو 2024
4.68جنيه إسترليني
5.12دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.94يورو
3.63دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.68
دينار أردني5.12
جنيه مصري0.08
يورو3.94
دولار أمريكي3.63

صاروخ فالفيردي يمنح ريال مدريد الانتصار على نابولي

حقق ريال مدريد، انتصارا ثمينا بنتيجة (3-2) خلال مواجهة نابولي الإيطالي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب "دييجو مارادونا".

وسجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام وأليكس ميريت (بالخطأ في مرماه) في الدقائق 27، 34، و78. بينما سجل لنابولي ليو أوستيجارد وزيلينسكي (من ركلة جزاء) في الدقائق 19 و54.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد نابولي عند 3 نقاط في الوصافة.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث صوب بوليتانو كرة أرضية ضعيفة أمسك بها بسهولة الحارس كيبا، في الدقيقة 4.

وانطلق رودريجو جويس في الدقيقة 6، وصوب كرة تصدى لها ببراعة أليكس ميريت حارس مرمى نابولي.

ومن ركلة ركنية لريال مدريد، وصلت لتشواميني في منطقة الجزاء الذي ارتقى وسدد كرة رأسية مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 11.

ونجح ليو أوستيجارد في تسجيل هدف التقدم لنابولي في الدقيقة 19، فمن ركلة ركنية نفذها كفارتيسخيليا وصلت إلى ناتان الذي سدد في العارضة الأفقية لترتد أمام أوستيجارد الذي وضعها في الشباك.

وسجل فينيسيوس جونيور هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 27، فمن خطأ دفاعي كارثي لنابولي، استغله بيلينجهام ومرر للبرازيلي الذي انطلق وسدد أسفل يسار الحارس ميريت.

ومرر كامافينجا كرة لبيلينجهام في وسط الملعب، لينطلق الإنجليزي بمجهود فردي مميز ويراوغ لاعبي نابولي، قبل أن يسدد على يسار الحارس ميريت مضيفا الهدف الثاني للميرنجي في الدقيقة 34.

وكاد أوسيمين أن يضيف هدف التعادل لنابولي في الدقيقة 38، إذ تلقى كرة عرضية من بوليتانو وارتقى وسدد كرة رأسية لكن الحارس كيبا تألق في التصدي لها.

وصوب بوليتانو كرة أرضية قوية، من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس كيبا نجح في الإمساك بها في الدقيقة 41.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بنتيجة (2-1).

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لنابولي، إثر وجود لمسة يد على ناتشو داخل المنطقة، وانبرى زيلينسكي للتنفيذ حيث صوب كرة ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تسكن في الشباك في الدقيقة 54.

وكاد كفاراتسخيليا أن يضيف الهدف الثالث لنابولي، بتصويبة صاروخية لامست الشباك الخارجية لمرمى يرال مدريد في الدقيقة 56.

وصوب أنجويسا كرة مباغتة على حدود منطقة الجزاء، مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس كيبا في الدقيقة 67.

وأهدر ريال مدريد فرصة تسجيل الهدف الثالث، حيث صوب تشواميني كرة من داخل المنطقة، تصدى لها الحارس ميريت لترتد أمام بيلينجهام الذي صوب كرة رأسية بجانب القائم الأيمن.

ونجح فالفيردي في إضافة الهدف الثالث لريال مدريد، بقذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة الأفقية قبل أن تلمس الحارس ميريت وتسكن الشباك.

وحافظ لاعبو ريال مدريد على سيطرتهم على اللقاء، ليحققوا انتصارهم الثاني على التوالي في البطولة، ويحافظوا على صدارة المجموعة.

المصدر: فلسطين الآن