15.55°القدس
15.28°رام الله
14.42°الخليل
19.74°غزة
15.55° القدس
رام الله15.28°
الخليل14.42°
غزة19.74°
الأحد 05 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

انسحب وهو يجر أذيال الخيبة..

حماس:الاحتلال أدخل دبابات إلى مناطق رخوة بعد أن قصف كل شيء فيها

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم،  إن "العدو أدخل دبابات إلى مناطق رخوة بعد أن قصف كل شيء فيها".

جاء ذلك بعدما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر تقدم آليات عسكرية إسرائيلية وهي تتوغل داخل شارع صلاح الدين شرقي القطاع.

وأضاف المتحدث باسم حماس، بأن "العدو تراجع عن تمركزه في بعض مناطق الاشتباك بسبب تصدي المقاومة"، مشيراً إلى أن "العملية البرية والتوغل بدبابات يشكلان خطرا أكبر على الأسرى الإسرائيليين في غزة".

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، اليوم الاثنين، إنه خلافا لحديث الاحتلال؛ فإنه لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع.

وأضاف في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أن ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك. 

وتابع "الإعلامي الحكومي": بأن هذه الآليات قامت باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع. 

وأكد "الإعلامي الحكومي" بأنه لا يوجد حاليا أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه. 

وأردف: ما جرى يظهر أن جيش الاحتلال لا يستطيع التواجد في أي منطقة داخل قطاع غزة تحت ضربات المقاومة، حتى لو كانت منطقة زراعية مفتوحة كالتي توغل بها صباحا تحت القصف الكثيف والأحزمة النارية، وواضح أنه يحاول رسم صورة غير حقيقية لتواجد جنوده بمناطق داخل القطاع.

 

المصدر: فلسطين الآن