29.99°القدس
29.38°رام الله
28.86°الخليل
28.32°غزة
29.99° القدس
رام الله29.38°
الخليل28.86°
غزة28.32°
الجمعة 21 يونيو 2024
4.72جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.72
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

أنس جابر: ما يحدث في غزة مرعب ومحزن أن العديد من البلدان لا تصرح بأي موقف

غزة - فلسطين الآن

أكدت نجمة التنس التونسية أنس جابر (30 سنة)، في المؤتمر الصحافي لمباراتها ضد الكندية ليلى فيرنانديز، الجمعة، ضمن منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية، دعمها مجدداً لفلسطين، وأبدت تعاطفها مع ضحايا حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

 وبعد الفوز بالمباراة بمجموعتين من دون رد بواقع (6-4 و7-6)، والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة، لم تتردد البطلة العربية في توجيه رسالة إلى الشعب الفلسطيني أمام عدد كبير من الصحافيين من مختلف أنحاء العالم، قائلة بلهجة كئيبة : "إنه أمر حزين جداً أن تتابع الأخبار عن غزة وفلسطين، كل يوم".

وأضافت جابر قائلةً "أصرّ دائماً على عدم تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي، لأن مقاطع الفيديو القادمة من غزة مرعبة حقّاً، أتمنى أن يتحدث العالم عن الأمر أكثر، لأن ما يحدث غير عادل للغاية، هناك أطفال ورجال ونساء يعانون، نحن في عام 2024، ومن المحزن للغاية أن نرى أن العديد من البلدان لا تصرّح بأي موقف عن هذا الأمر".

 وتحدثت أنس عن تعاطفها مع الشعب الفلسطيني الصامد: "أحاول أن أرسل إليهم كل طاقتي لمساعدتهم، بصفتي سفيرة لبرنامج الأغذية العالمي، أحاول أن أفعل كل ما بوسعي، لكن الأمر المؤكد هو أنني منزعجة كثيراً لأن الأمور لا تتقدم الى الأمام، وأنه لا يتم فعل أي شيء إيجابي، أتمنى السلام في غزة، وآمل أن يتحدث المزيد من الناس عنه".

وهذه ليست المرة الأولى التي تصرح فيها أنس جابر بموقفها من الحرب على قطاع غزة، إذ سبق أن نشرت تدوينات وصوراً على حسابها على موقع "إنستغرام" تدعم خلالها الشعب الفلسطيني، وتطالب بوقف إطلاق النار، كما أنها انهمرت بالبكاء في بطولة الماسترز خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، تعاطفاً مع الأطفال في قطاع غزة الذين يتعرضون لمجازر متكررة من قوات الاحتلال الغاشم، وأكدت حينها أنها ستتبرع بمبلغ مادي هام للشعب الفلسطيني. وتواجه أنس جابر في الدور ثمن النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، يوم الأحد، اللاعبة الدنماركية كلارا توسون المصنفة 72 عالمياً، التي أزاحت في الدور السادس عشر النجمة الأميركية صوفيا كينين، صاحبة المركز 52 عالمياً بمجموعتين من دون رد، بواقع (6-2 و7-5).

المصدر: فلسطين الآن