18.34°القدس
18.66°رام الله
17.75°الخليل
24.79°غزة
18.34° القدس
رام الله18.66°
الخليل17.75°
غزة24.79°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

أردوغان: جرائم "إسرائيل" بغزة فاقت النازية… والصامتون شركاء بالجريمة

ap_68762873e0f1e-1752574067.webp
ap_68762873e0f1e-1752574067.webp
اسطنبول - فلسطين الآن

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن ما ترتكبه "إسرائيل" في قطاع غزة تجاوز في وحشيته ما قام به النازيون، مؤكدًا أن كل من يلتزم الصمت تجاه تلك الجرائم يُعد شريكًا فيها.

وأضاف أردوغان: "ندعو الجميع إلى اتخاذ موقف إنساني ومسؤول مما يجري في غزة، حيث تموت الإنسانية يوميًا تحت القصف والحصار والتجويع".

وتابع: "سنواصل فضح ممارسات إسرائيل الإجرامية ضد غزة، ولن نصمت أمام هذا الظلم الذي يرقى إلى جرائم ضد البشرية".

وشدد الرئيس التركي على أن "العار مما يجري لن يلاحق بنيامين نتنياهو وحده، بل كل من يلوذ بالصمت ويخذل الشعب الفلسطيني في محنته".

وختم بالقول: "آن الأوان لنقول بصوت واحد: كفى، قبل أن يُصبح الصمت وصمة في جبين العالم بأسره".

 

المصدر: فلسطين الآن