22.79°القدس
22.55°رام الله
21.64°الخليل
26.6°غزة
22.79° القدس
رام الله22.55°
الخليل21.64°
غزة26.6°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

"إسرائيل" تستعد لانسحاب جزئي وتسليم مناطق للجيش اللبناني

97680c80-917d-4652-be78-c94988707690_16x9_1200x676.jpg
97680c80-917d-4652-be78-c94988707690_16x9_1200x676.jpg

 من المقرر أن يحدد ممثلو "إسرائيل" ولبنان هذا الأسبوع، كجزء من المحادثات بين البلدين، ما يسمى "المناطق التجريبية" التي سيتم فيها نقل المسؤولية من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى الجيش اللبناني.

وأفاد مصدر إسرائيلي لصحيفة هآرتس بأن الجيش الإسرائيلي سيضطر إلى الانسحاب جزئيا من الخط الأصفر.

ووفقا له، سيعمل الجيش اللبناني تحت إشراف أمريكي دقيق، وسيتولى أيضا مسؤولية المناطق التي لا تخضع حالياً لسيطرة الجيش الإسرائيلي.

المصدر: فلسطين الآن