ذكرت صحيفة "هآرتس" الاثنين، أن حكومة الاحتلال والسلطات اللبنانية ستحددان خلال مفاوضات الثلاثاء "مناطق تجريبية" تُنقل مسؤوليتها إلى الجيش اللبناني.
ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي لم تسمه قوله إن "الجيش الإسرائيلي" سيضطر إلى الانسحاب جزئيا من منطقة "الخط الأصفر".
و"الخط الأصفر" هو خط وهمي يوجد على مسافة نحو 8 كيلومترات في عمق الأراضي اللبنانية من الحدود مع دولة الاحتلال.
وأضاف المصدر أن فريقي التفاوض الإسرائيلي واللبناني سيحددان في محادثاتهما المناطق التجريبية التي ستُنقل فيها المسؤولية من "الجيش الإسرائيلي" إلى اللبناني.
وتابع أن الجيش اللبناني "سيعمل تحت إشراف أمريكي دقيق وسيتولى مسؤولية المناطق التي لا تخضع لسيطرة الجيش الإسرائيلي".
وبرعاية أمريكية، استضافت واشنطن عدة جولات تفاوضية بين بيروت والاحتلال، وتتأهب لاستضافة جولة جديدة غدا الثلاثاء.
