24.45°القدس
24.21°رام الله
23.3°الخليل
28.79°غزة
24.45° القدس
رام الله24.21°
الخليل23.3°
غزة28.79°
الأربعاء 24 يونيو 2026
3.95جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.41يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.95
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.41
دولار أمريكي3

"إسرائيل" تستعد لانسحاب جزئي من جنوب لبنان

doc-36u67m6-1739463341.jpg
doc-36u67m6-1739463341.jpg

على عكس وعود رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تستعد "إسرائيل" لانسحاب جزئي من جنوب لبنان.

وتجري في إطار هذه المحادثات مناقشات حول الانسحاب من جزء من المنطقة التي يتمركز فيها الجيش الإسرائيلي، وذلك ضمن خطة يقوم بموجبها الجيش الأمريكي بتدريب الجيش اللبناني لضمان انتماء جميع المتواجدين هناك إلى الجيش اللبناني وليس إلى حزب الله.

هكذا كشفت القناة 13 العبرية .

من المتوقع الانسحاب من بعض المناطق التي سيُخليها الجيش الإسرائيلي جنوب الخط الأصفر، حيث تتمركز قوات الاحتلال حاليًا.

وصرح مسؤول إسرائيلي للقناة 13 قائلاً: "لقد احتللنا مناطق في الأيام الأخيرة بغرض المفاوضات، تمهيدًا للانسحاب منها".

وأضاف: "سننسحب من منطقة صغيرة في جنوب لبنان، لا تتجاوز بضعة بالمئة من مساحتها".

وتابع: "علينا أن ندع الولايات المتحدة تُجرب برنامجها التجريبي".

وقد أصدرت القيادة السياسية في تل ابيب تعليمات رسمية للجيش الإسرائيلي بشأن ما هو مسموح به وما هو ممنوع في لبنان، حيث تسمح هذه التعليمات بحرية العمل داخل الخط الأصفر ولغرض التصدي للتهديدات المباشرة، بينما تحظر العمليات في المناطق النائية في بيروت وصور.

المصدر: فلسطين الآن