28.9°القدس
28.66°رام الله
27.75°الخليل
30.02°غزة
28.9° القدس
رام الله28.66°
الخليل27.75°
غزة30.02°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

مستشار لاريجاني يتهم واشنطن بانتهاك تفاهمات هرمز ودعم الاحتلال

القدس المحلتة-فلسطين الآن

اتهم مستشار المرشد الإيراني للشؤون الاستراتيجية، اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية بانتهاك البند الأول من مذكرة التفاهم المشتركة، عبر مواصلتها تقديم الدعم المطلق للإجراءات العسكرية والعدوانية لربيبتها إسرائيل في المنطقة.

وأوضح المستشار الإيراني أن واشنطن خرقت التزاماتها بشكل سافر من خلال الاستمرار في إثارة التوترات الأمنية والميدانية في مضيق هرمز والممرات الملاحية، مؤكداً في الوقت ذاته أن رد الجمهورية الإسلامية على خرق أي بند من بنود مذكرة التفاهم سيكون سريعاً، حاسماً، وساحقاً في العمق.

ويأتي هذا الموقف الإيراني الصارم ليعكس حالة التوجس والرفض الإقليمي للمناورات السياسية والعسكرية الأمريكية، التي تسعى لتوظيف الاتفاقيات الدولية كغطاء لتثبيت الوجود العسكري للاحتلال وحماية خطوطه الخلفية.

 

المصدر: فلسطين الآن