يعد العميل أهم مصادر المعلومات لدى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، فالاحتلال الإسرائيلي رغم التطور التكنولوجي الذي يتمتع به، إلا أن أجهزته عمياء بدون عميل لها على الأرض، يؤكد لها المعلومات أو ينفيها. وتقدم المخابرات الإسرائيلية إغراءات أو خدمات للعملاء مقابل تنفيذ مطالبها، ومن أبرز ما تقدمه "مبالغ نقدية"، إلا أن دراسة أعدها "موقع المجد الأمني" بالرجوع إلى عشرات ملفات العملاء لدى الأجهزة الأمنية تكشف حقيقة هذه الإغراءات المادية، حيث أظهرت الدراسة أن: المبلغ المالي الذي يتقاضاه العميل مقابل خيانة شعبه وتسليم المعلومات للاحتلال لا يكفي لشراء وجبة فطور، وفي نفس الوقت فهو لا يتقاضى راتباً شهرياً بل يصنف على بند المكافآت والحوافز لدى المخابرات. حيث بينت الدراسة أن متوسط الأجر اليومي للعميل يصل إلى (1.5) شيكل ونصف، أي أقل من نصف دولار واحد يومياً. والمبلغ المالي الذي تقدمه المخابرات للعميل يكون عبارة عن حوافز للعميل ليتم ربطه وتوريطه في البداية ثم لمكافأته على بعض المهام التي ينجزها للاحتلال، فالمخابرات تستخدم اسلوب الترغيب والترهيب مع العميل. [img=122013/view_1386422509.jpg]جدول برواتب العملاء[/img]
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك
الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.