بينت نتائج اختبارات أجراها العلماء لتحديد أسباب تفاوت مستوى نجاح التلاميذ في المدارس، أن الدور الأكبر يعود إلى المعلم. أجرى العلماء الكنديون دراسة لمعلومات عن 1.1 مليون تلميذ لتحديد أسباب تفاوت مستوى النجاح بين تلاميذ المدارس. واكتشفوا أن معلم المادة يلعب دورا أساسيا في هذا الموضوع، كما فنّد العلماء الفكرة القائلة، أن الأولاد أكثر استيعابا من البنات للعلوم الدقيقة. وقد اتضح للعلماء من خلال دراستهم لهذه المعلومات، أن البنات يستوعبن أفضل من الأولاد دون النظر الى العمر والمكان والاهتمامات. السبب في ذلك حسب رأي العلماء، هو أن البنات يحاولن دائما معرفة وفهم المادة موضوع الدراسة. أما الأولاد فيستخدمون الذاكرة القصيرة المؤقتة عند دراستهم لمادة الدرس، بحيث تتيح لهم إمكانية الحصول على درجات عالية وجيدة. هذا التفاوت يلاحظ في السنوات الأولى للدراسة، أما في سنوات الدراسة الجامعية فلا يلاحظ.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك
الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.