21.59°القدس
21.18°رام الله
19.97°الخليل
23.09°غزة
21.59° القدس
رام الله21.18°
الخليل19.97°
غزة23.09°
الإثنين 27 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.16دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.66دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.16
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.66

خبر: طموح النصر يصطدم بآمال الهلال في السوبر السعودي

تتجه أنظار عشاق و محبي الكرة السعودية و الخليجية و العربية بشكل عام إلى العاصمة البريطانية لندن عندما تغرب شمس يوم الأربعاء المقبل لمتابعة مجريات القمة الكروية بين النصر و الهلال بديربي الرياض عل لقب كأس السوبر السعودي لكرة القدم.

 

ويحتضن ملعب لوفتس رود التابع لنادي كوينز بارك رينجرز الانجليزي المباراة الهامة و المرتقبة بين الفريقين المتوجين بلقبي دوري عبداللطيف جميل للمحترفين و كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

ويسعى النصراويون للظفر باللقب مع إدارة الأمير فيصل بن تركي بعد التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي و الخروج من بطولة دوري أبطال آسيا من الباب الضيق .

 

ويفكر رجال المدرب الأوروجواياني خورخي دا سيلفا في الأخذ بالثأر من الهلال بعد ان تنازل له عن لقب كأس الملك في نهاية الموسم الماضي في مباراة دراماتيكية.

 

الهلال أيضا يمني النفس بالفوز باللقب لكي يشكل دفعة معنوية كبيرة له مع مطلع الموسم الجديد حيث يريد النادي أن ينافس على كافة الأصعدة خاصة و انه مستمر في القتال في دوري الأبطال و سيواجه فريق لخويا القطري في الدور ربع النهائي من البطولة في أواخر الشهر الجاري.

 

واختار الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تقام المباراة خارج حدود المملكة بعد طلب من طرفي اللقاء.

 

وتعد تلك المرة هي الخامسة التي يقام فيها ديربي الرياض خارج العاصمة السعودية حيث التقى الهلال بالنصر في نهائي كأس الملك في جدة في عام 1989 و فاز الهلال حينها بثلاثية دون رد.

 

النهائي الثاني كان نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في عام 1994 وأقيم في جدة و فاز به النصر بثلاثية مقابل هدف.

 

وفي بطولة النخبة العربية عام 2001 , التقى النصر و الهلال في اللاذقية بسوريا وخيم التعادل الايجابي بهدف لمثله على مجريات المباراة.

 

وفي نهائي كأس الملك في نسخته الأخيرة فاز الهلال باللقب بركلات الترجيح على حساب النصر بعد التعادل بهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم في جدة.

 

ويفقد المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس المدير الفني للهلال خدمات ناصر الشمراني وسالم الدوسري في اللقاء بداعي الإيقاف, و سعود كريري قائد الفريق بسبب وفاة أحد أقاربه.

 

أما دا سيلفا فسيضطر للعب بدون الثلاثي حسين عبدالغني, محمد عيد, و حسن الراهب بسبب الإيقاف, ورودريجو مورا الوافد الجديد من ريفر بليت الأرجنتيني بداعي الإصابة.

 

ومن المنتظر أن يقود اللقاء تحكيميا, الانجليزي كريج باوسون الذي أدار 29 مباراة في الموسم الماضي وأشهر خلالها 100 بطاقة صفراء , و10 بطاقات حمراوات.

 

ومن المنتظر أن يشهد السوبر ظهور وجوه جديدة في الفريقين أبرزها نايف هزازي في النصر, التون الميدا و كارلوس ادواردو في الهلال.