21.12°القدس
20.93°رام الله
19.97°الخليل
25.95°غزة
21.12° القدس
رام الله20.93°
الخليل19.97°
غزة25.95°
السبت 06 يوليو 2024
4.78جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.05يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.78
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.05
دولار أمريكي3.74

خبر: 6 أضرار للوجبات الجاهزة على صحة طفلك

قد لا ترغبين في وقت من الأوقات بتحضير الطعام في المنزل مما يجعلكِ تلجئين إلى طلب الوجبات الجاهزة أو تناولها خارج المنزل مع أسرتك لكن هذه الأطعمة تتسبب في أضرار كثيرة على صحة الجسم و خاصة صحة الأطفال.

كما أن مع دخول العام الدراسي الجديد يجب عليكِ توفير وجبة غذائية سليمة للطفل ليتناولها أثناء يومه الدراسي ولا يحتاج للتوجه لتناول الوجبات الجاهزة لما لها من العديد من الأضرار على صحته.

وللاحتراس من ذلك نعرض عليكِ في هذا المقال أضرار الوجبات الجاهزة بشيء من التفصيل..

تزيد من وزن الطفل

- أكدت بعض الدراسات من أن زيادة الوزن ترتبط بتناول الوجبات الجاهزة كما إنها قد تعرض الجسم إلى الإصابة بالنوع الثاني من السكري بسبب تراكم الدهون فيه وزيادة مقاومة الأنسولين في الدم ,الوجبة الجاهزة تحتوي على مقدار ثلاث وثلاثين بالمائة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد.

ولهذا فإن تناولها مع الوجبات الأساسية بدون ممارسة أية أنشطة بدنية وحركية يتسبب في تراكم السعرات الحرارية على هيئة دهون مما يتسبب في الإصابة بالسمنة.

تصلب الشرايين وأمراض القلب

تتسبب في الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب وتعرض كذلك للإصابة بأمراض السرطان والسكري خاصة لو تم تناولها مع المشروبات الغازية وترجع ذلك لأنها تكون في الغالب متصلبة وجامدة.

التهابات المعدة

نظراً لاحتوائها على كمية كبيرة من التوابل الحارة منها بالأخص الملح فإنها تتسبب في الإصابة بالتهابات المعدة.

قرحة المعدة

تتسبب في الإصابة بقرحة المعدة وهي عبارة عن مرض يصيب القناة الهضمية يتسبب في حدوث ألم شديد وقد كان يعتقد قديماً بأن التوتر والأطعمة المتبلة هي المتسببة في هذا فقط لكن تبين بأن الوجبات الجاهزة تؤدي إلى الإصابة بها أيضاً.

ارتفاع ضغط الدم

ترفع ضغط الدم بشكل سريع مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بمرور الوقت و قد أشارت عدة دراسات أن تناول الوجبات الجاهزة يرتبط بإرتفاع ضغط الدم و الإصابة بالسكري وترجع أسباب هذا إلى المعالجة التي تتم على هذه المأكولات والتي تفقدها كثيراً من المكونات الطبيعية مما يتسبب في الإصابة بعدة أمراض.