19.38°القدس
19.12°رام الله
17.75°الخليل
24.37°غزة
19.38° القدس
رام الله19.12°
الخليل17.75°
غزة24.37°
الأربعاء 09 أكتوبر 2024
4.93جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.93
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.76

حماس والمعركة قبل الأخيرة

ايات الهوواشة
ايات الهوواشة
إيهاب قعدان

لم يستطيع كبار الخبراء العسكريين معرفة من وماهي حماس وكتائب القسام.. فمن اراد معرفة ذلك السر فعليه ان يدخل بيت كل فلسطيني لينظر في عيون المظلومين والمكلومين وابناء الارامل والايتام واللاجئين منذ القدم .. هم من استطاعوا التحالف وتحديد هدف مطلوب تحقيقه يدعي "دولة فلسطين وصون كرامة الانسان والمقدسات الاسلاميه ". دستورهم ومرجعهم القران لحل كل معيقات الحياه وتخاذل الفئات الضاله من هذا الكون القائم على القهر والحصار والجوع والفقر المغموس بماء الذل . فهم خير امة اخرجت للناس يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر ...لايخشون بالله لومة لائم .

 من الحجاره والطفوله و ريعان الشباب وكتاب الله والسنه الشريفه حتي بلوغ قمة القتال والجهاد فى سبيله تعالى . جعلوا "محمد"عليه الصلاة والسلام قائدا لهم فى معاركهم واتخذوا العمل والاجتهاد سبيلا لهم . دخلوا الارقام القياسيه فى تصنيع الصواريخ ..وافشال القبه الحديديه المزعومه.. وتدمير دبابة ميركافاه العصر.. وانتاج قناص الغول التي تعتبر الثانيه على مستوي الصناعات العالميه من حيث العيار والمدي... لفتوا انظار العالم لتلك الاراده وقوة العزيمه فتسارع الكاتب والمحلل والعسكري والاعلامي والدبلوماسي لمتابعتهم . 

صدرت التقارير النهائيه التي تثبت بانهم القادرون على تغيير مجري التاريخ والزمان والمكان . وبشهادة الخبراء وتنافسهم لمعرفة سر القوه فقد تحدث البعض عن القوه الثامنه فى القتال واخر اضاف بانها القوه الاولي على هذا الكوكب , الى ان استقر الحديث للرئيس الامريكي الاسبق "كارتر" بضرورة جعل حماس مقربه من امريكا لقوتها على مستوي الشرق الاوسط. هي من اعادت انجازات و كرامة الاباء والاجداد الى يومنا هذا .. فالعصف الماكول هي مؤته ونتائجها اصبحت بكسر عنجهية اليهود وعدم احترام العالم للكيان المعتدي,وفقدان الثقة فى قيادته السياسيه والعسكريه ... كانت علامات النصر الكبري تلوح بالافق حتي اصبحت حقيقه على ايدي تلك "المجموعه" . 

ففرضت راي الشعب الفلسطيني , واثارة الخلافات والاتهاماات بين قيادات العدو الصهيوني بمختلف مجالاتهم , ومزقت تحالفات مع دول عظمي منها امريكا وبريطانيا وامريكا اللاتينيه . كانت سبب فى طرد سفراء الكيان الغاصب من بعض البلدان ووضعها على قائمة الارهاب .. نجحت فى تهجير وخلو مرض المستوطنات من السكان ... ونقلت صورة الحق حتي اصبح اشهر الفنانين والرياضيين فى العالم ينتقد ويظهر كرهه من العدو الغاصب وعمليات الاباده والاجرام بحق شعبنا الفلسطيني . تلك هي حركة المقاومه الاسلاميه "حماس "عاشت سنوات عجاف , الا انها وابتداءا من المعركه القادمه فى عام 2016 ستكون معركه " وعد الاخره " وستكون جبهة قتال جديده بالاضافه الى جبهة غزه ..وفى عام 2018 سيبدا طريق فتح المسجد الاقصي المبارك كمادخلوه اول مره كفتح مكه و ستجني ثمرات الصبر وكشف الباطل ونصرة الحق فى كل مكان. كنتم خير امة اخرجت للناس..