19.68°القدس
19.38°رام الله
18.3°الخليل
23.84°غزة
19.68° القدس
رام الله19.38°
الخليل18.3°
غزة23.84°
الجمعة 11 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.77

لأول مرة..

نتنياهو: محطات الطاقة الإسرائيلية تعرضت للصواريخ

441
441
ترجمة خاصة - فلسطين الآن

كشف رئيس حكومة الاحتلال، "بنيامين نتنياهو"، عن تعرض محطات الكهرباء الإسرائيلية لصواريخ المقاومة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة صيف 2014.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو عرض معلومات للرقابة خلال نقاش حي في أروقة الكنيست الإسرائيلي، حيث قال: "إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ضربت محطات توليد الكهرباء الإسرائيلية بالصواريخ، ولا يمكننا تجميع المحطات في مكان واحد لأن الخطر كبير خاصة في ظل تطور صواريخ المقاومة، بينما الخطر يحدق بمنشآت الغاز في عرض البحر".

وأشارت يديعوت إلى أن كشف نتنياهو هذا جاء خلال النقاش الدائر في اللجنة الاقتصادية في الكنيست حول بحث خطة الغاز وتصديره من الحقول التي تستخرجه في البحر المتوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أن نتنياهو سعى لإقناع أعضاء اللجنة البرلمانية بخطة الغاز الحكومية رغم وجود معارضة لها.

وقال نتنياهو "نريد ضمان أمن الطاقة للدولة، ومن دون الطاقة لا يمكننا أن نشغل أنظمة الكهرباء، وعندما تنهار هذه ستنهار الدولة، وبإمكان هذا الأمر أن يمس بأمننا القومي".

وأضاف: "قدرتنا على تصدير الغاز تزيد من قوة إسرائيل، وتوفر لنا قاعدة أقوى وتجعل إسرائيل محصنة أكثر مقابل الضغوط الدولية".

ونوه أول أمس، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي (رئيس الموساد الجديد) يوسي كوهين، إلى أنه جرت محاولات لضرب منصات الغاز في البحر لكنها أخطأت الهدف لعدم دقة السلاح المستخدم، وفق زعمه.

يشار إلى أن الاحتلال نشر منظومة دفاعية صاروخية حول حفارات التنقيب عن الغاز في البحر، على متن سفينة "ساعر 5" التي تحمل على صاروخين من نوع "باراك" التي من شأنها اعتراض أية هجمة صاروخية في الهواء، تماماً مثل القبة الحديدية.

وفي وقت سابق، قال الاحتلال إنه في الحرب الماضية على قطاع غزة أطلقت حماس صاروخاً صوب البحر وكاد أن يصيب إحدى الزوارق.