16.66°القدس
16.38°رام الله
15.53°الخليل
21.51°غزة
16.66° القدس
رام الله16.38°
الخليل15.53°
غزة21.51°
السبت 12 أكتوبر 2024
4.91جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.11يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.91
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.11
دولار أمريكي3.76

هنية: مقاومة غزة ألهمت انتفاضة القدس

_MG_6997
_MG_6997
رفح - مراسلنا

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية: "إن المقاومة التي أبدعت في غزة في معاركها ضد العدو الإسرائيلي هي التي شكلت مصدر الإلهام لأهلنا في القدس والضفة في انتفاضتهم القائمة".

واعتبر هنية أن الحركة استطاعت أن تبني مجتمع المقاومة ، وقال:"استطاعت حماس أن تبني مجتمع القرآن والإيمان ، كما استطاعت أن تبني مجتمع المقاومة ، فإلى جانب القرآن كان السلاح والبندقية".

وجاءت كلمات هنية خلال حفل نظمته دار القرآن الكريم والسنة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة بعنوان "جند المصاحف للأقصى زاحف" عصر اليوم السبت في مسجد الأبرار وسط المحافظة ، لتكريم المحفظين والطلاب المتميزين خلال مخيم "تاج الوقار7".

وأكد أن المجتمع الفلسطيني بنيت فيه كل عناصر القوة ، ولم تعد المقاومة خيار النخبة أو الخلايا المسلحة المحدودة العدد ، بل هي خيار الشعب والمجتمع كله ، مضيفًا:"مقاومة غزة التي أبدعت في كل معاركها ضد العدو الإسرائيلي شكلت مصر الإلهام لأهلنا في الضفة والقدس".

وتابع بقوله:"شباب الضفة حرموا من السلاح والبندقية والعبوة ، ولكنهم لم يستسلموا فلجأوا إلى السكين والسيارة والدهس لأن المقاومة أصبحت خيار الشعب".

وشكر هنية خلال كلمته دار القرآن الكريم والسنة برفح على جهدها وعطائها في خدمة كتاب الله ، وقال:"جزاهم الله على هذا الجهد المبارك والعمل الإيماني العظيم في بناء جيل القرآن وجيل النصر والتحرير ، جيل المصاحف للأقصى زاحف".

وأكد أن " الأقصى لن يحرر إلا بمثل هذا الجيل الإيماني القرآني الفريد ، والقدس لن تتحرر إلا بحمل هذا القرآن في الصدور وفي النفوس وفي واقع الحياة".

ونوه أنه كان من رؤية الحركة والحكومة التي شكلتها هو بناء المجتمع الإيماني على أرض غزة ، وأوضح أن أكثر من 50 ألف حافظ لكتاب الله في قطاع غزة بمختلف الفئات ، وقال:"سنمضي في رعاية كتاب الله والإشراف على دور القرآن واحتضان هذا الجيل لنصل إلى مائة ألف أو يزيدون".