29.43°القدس
28.8°رام الله
28.3°الخليل
28.73°غزة
29.43° القدس
رام الله28.8°
الخليل28.3°
غزة28.73°
السبت 28 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

كيف تعرضت "سلوى" للابتزاز

Start-a-Stalled-Car-Step-7
Start-a-Stalled-Car-Step-7

تقدمت الفتاة سلوى البالغة من العمر 21 عاماً بالشكوى للأجهزة الأمنية حول قيام سائق أجرة بابتزازها، والتي أفادت أنها لم تتمكن هي من التعرف عليه سوى أنه سائق أجرة بالإضافة إلى أنها تتذكر بعض ملامحه.

وكانت الفتاة قد فقدت حقيبتها الخاصة الذي تحوي هاتفها النقال وبعض الأوراق الشخصية ومبلغ مالي أثناء عودتها من زيارة عائلية في سيارة أجرة.

وبعد عودتها إلى المنزل أدركت الفتاة أنها قد فقدت حقيبتها داخل السيارة، فاتصلت من جوال والدها بجوالها المفقود داخل الحقيبة وقد رد شاب على اتصال الجوال، ووعدها بإعادة الجوال مع الحقيبة إليها بعدما أخذ اسمها وعنوان سكنها فيما عرف الشاب عن نفسه بأنه سائق سيارة الأجرة.

مضى ساعات وحل الظلام ولم يأت السائق بالجوال، وبعد عدة محاولات من الفتاة للوصول للشاب فقد قام بالرد على الجوال في وقت متأخر من الليل وكانت هذه المكالمة الثانية التي أجرتها الفتاة مع سائق الأجرة، وخلال المكالمة أعرب السائق للفتاة عن اعجابه الشديد بها وأنه قد شاهد صورها المخزنة على الجوال.

أبدت الفتاة انزعاجها من كلامه مهددة اياه بتقديم شكوى للأجهزة الأمنية إلا أنه لم يأبه لكلامها مطالباً إياها بمقابلته لوحدها في إحدى الأماكن العامة، بعد أن هددها بنشر صورها وبياناتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وافقت الفتاة على المقابلة وتم تحديد موعد محدد في مكان معين، ومن ثم سارعت الفتاة لإبلاغ الأجهزة الأمنية والتي بدورها نصبت كمين محكم لسائق الأجرة أثناء موعد اللقاء وتم القبض عليه وسحب منه كل ممتلكات الفتاة.

نصائح:

-  احذري اختنا من حفظ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة على الجوال، فانه عرضه للسرقة والتلف والفقدان.

-  عند الشعور بخطر أو محاولة ابتزاز إلجئي مباشرة إلى جهات تثقين بهم، من الأهل أو الاقارب، أو الأجهزة الأمنية.

-  في حال تعرضت للابتزاز اياك محاولة معالجة القضة لوحدك، وإياك أن تتعاطي مع المبتز.