18.57°القدس
18.23°رام الله
17.19°الخليل
24.02°غزة
18.57° القدس
رام الله18.23°
الخليل17.19°
غزة24.02°
الأحد 29 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

صراع "سباعي" لتفادي الهبوط بدوري "الوطنية موبايل"

تنزيل
تنزيل
غزة - فلسطين الآن

دخلت 7 أندية صراع الهبوط في دوري الوطنية موبايل لأندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة، مع بقاء 4 جولات على النهاية.

لعل الأبرز في هذا الصراع هو عدم تأمين البطل نادي اتحاد الشجاعية نفسه تماماً، رغم الفوز الأخير له على المغازي، ونفس الأمر بالنسبة للوصيف في أكثر من مسابقة نادي اتحاد خان يونس الذي دخل دائرة الخطر الشديد في ظل احتلاله المركز 11 (قبل الأخير) مع نهاية الأسبوع 18.

ينتظر أن تؤثر نتائج الجولة المقبلة بشكل مباشر على تحديد صراع الهبوط، في ظل المواجهات المباشرة بين الأندية التي تصارع البقاء، وكذلك لقاءات أندية القمة مع القاع.

ويعاني فريقي اتحاد الشجاعية وشباب جباليا اللذان يحتلان المركزين السادس والسابع على التوالي برصيد 22 نقطة، بدرجة اقل من باقي الأندية لتامين البقاء، لكنهما بحاجة لفوز أو نقطتين لتأمين البقاء، فالشجاعية سيواجه الرياضي الرابع في المواجهة المقبلة، وشباب جباليا سيستقبل الصداقة الوصيف، وهاتين المواجهتين سيكونا في غاية الصعوبة.

أما فريقي الهلال وخدمات خان يونس، وكلاهما يملك 20 نقطة في المركزين الثامن والتاسع على التوالي، فيمكن القول أن الأول تقدم بشكل كبير على لائحة الترتيب منذ انطلاق لقاءات مرحلة الاياب بعدما كان يقبع في المركز الأخير، لكنه سقط في الجولة الماضية امام شباب خان يونس وتجمد رصيده عند 20 نقطة.

نفس الأمر حدث مع خدمات خان يونس الذي نال لقب الحصان الأسود هذا الموسم، لكن نتائج الفريق شهدت تراجعا كبيراً وهو امر غير منتظر في ظل حالة الاستقرار الفني والاداري، حيث تعرض الفريق للخسارة في آخر 3 أسابيع أمام المغازي وغزة الرياضي والصداقة.

ينتظر الفريق مباراة صعبة للغاية في الجولة القادمة، عندما يحل ضيفاً على شباب رفح ثالث الترتيب الذي ينافس على اللقب مع فريقي خدمات رفح المتصدر والصداقة الوصيف وتعرض الفريق لخسارة ستؤزم موقفه.

أما الدائرة الأكثر خطورة والأقرب للهبوط، فهي تضم أندية الشاطئ واتحاد خان يونس والمغازي، بالنسبة للشاطئ فهو يحتل المركز العاشر برصيد 18 نقطة، لكن لقاءه أمام الهلال مفصلي، والفوز به سيمثل الكثير لأبناء البحرية، وسيجعل الفريق يقطع خطوة كبيرة من أجل البقاء، امام التعادل أو الخسارة فهذا يعني انه سيستمر في دائرة الهبوط خلال الأسابيع المتبقية من عمر الدوري.

أما اتحاد خان يونس صاحب المركز الـ 11 وقبل الأخير برصيد 16 نقطة، والوصيف لأكثر من بطولة خلال الأعوام السابقة، فقد فاجأ الجميع بتراجع نتائجه، والفريق يعيش الان وضعا مأساوياً، واللقاء المقبل امام جاره شباب خان يونس صاحب الترتيب الخامس لا يقبل القسمة على اثنين، فأي نتيجة غير الفوز لن تكون في صالحه فيما تبقى من أسابيع.

أما فريق المغازي صاحب المركز الأخير برصيد 14 نقطة، فيمكن القول انه اقل الفرق حظوظاً لتفادي الهبوط، فكل الظروف لا تصب في صالحه، والمواجهة المقبلة له ستكون أمام المتصدر نادي خدمات رفح الباحث عن انتصار جديد للاقتراب أكثر وأكثر من انتزاع لقب الدوري، وعليه فتعرض الفريق لخسارة جديدة سيصعب تماما مسعاه لمحاولة تفادي الهبوط.