19.13°القدس
18.84°رام الله
17.75°الخليل
25.61°غزة
19.13° القدس
رام الله18.84°
الخليل17.75°
غزة25.61°
الأحد 29 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

حماد: الإمارات قادرة على تعويض غياب مبخوت

تنزيل (3)
تنزيل (3)

أكد محمد عبيد حماد مشرف عام المنتخب الإماراتي الأول، أن غياب علي مبخوت عن مباراة فلسطين يوم الخميس المقبل، في تصفيات آسيا لكأس العالم لكرة القدم 2018، رغم الأهمية الكبيرة لهذا اللاعب، إلا أنه لا يعني مطلقاً عدم وجود الاسم البديل القادر على تعويض هذا الغياب وتقديم الأداء الذي يطمح إليه المنتخب.

وأشار حماد إلى أن مبخوت يخضع حالياً إلى علاج مكثف، متمنياً أن تكون القائمة مكتملة حتى يتسنى للمدير الفني اختيار التشكيلة المناسبة للمواجهتين القادمتين دون أي معوقات.

وشدد على الفوائد الكبيرة التي خرج بها الأبيض الإماراتي من مواجهة بنجلاديش، في حين تشهد الأيام القادمة زيادة العمل والتركيز للوصول إلى الحالة الفنية المثالية التي تتطلبها مواجهة فلسطين.

وأضاف في تصريحه للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الإماراتي: "بعيداً عن الفوارق الفنية بين المنتخب الإماراتي وبنجلاديش، فإن المهم بالنسبة لنا الوصول إلى حالة من الاقتناع بقدراتنا، وأعتقد أن المنتخب لم يظهر بالصورة الجيدة في الشوط الأول، لأن المنافس انتهج أسلوباً دفاعياً ضاغطاً، ولكن اللاعبين سرعان ما حسنوا أداءهم في الشوط الثاني، وظهروا بصورة أفضل، كما تحرروا من الحذر، الذي غلف الأداء في البداية، ورغم النتيجة الكبيرة التي حققها الأبيض إلا أن منتخب بنجلاديش يعتبر من الفرق الجيدة، وواجهت منتخبات عدة أخرى صعوبة في التعامل مع أسلوبه الدفاعي".

ولفت إلى أن المباراة لم يكن الهدف منها النواحي المعنوية، بل على العكس فإن الغاية منها كانت تعزيز النواحي الفنية، لضمان الوصول باللاعبين إلى التجانس المطلوب، وهو ما تحقق في النهاية دون أي إصابات.

وعن رؤيته لاستعدادات المنتخب بعد التحاق لاعبي العين والنصر والجزيرة، أكد محمد عبيد حماد، أن القائمة الحالية تضم لاعبين على درجة عالية من الكفاءة، وقادرة على تحقيق الهدف المنشود، ألا وهو الفوز في المباراتين القادمتين، رغم ابتعاد بعض اللاعبين بسبب الإصابة، في حين أن عودة إسماعيل مطر خلال اليومين القادمين إلى التدريبات بعد غيابه، بسبب الإصابة الطفيفة، وكذلك عودة علي مبخوت المرتقبة خلال الأيام القادمة، من شأنها أن تثري حضور المنتخب، خاصة أن الكوكبة الحالية من اللاعبين على دراية كاملة بأهمية المرحلة المقبلة.

وأعرب حماد عن ثقته بأن يمتلئ إستاد محمد بن زايد بالجماهير في مواجهتي فلسطين والسعودية، مضيفاً: "نطالب الجماهير بالوقوف خلف المنتخب بكل قوتها، خاصة أن اللاعبين سبق لهم أن وجهوا الدعوات المتكررة لحضور هاتين المباراتين، ونحن على ثقة في أن دعواتهم سوف تجد التلبية، لأن الجميع متعطشون لرؤية الأبيض في الدور الحاسم للتصفيات سعياً لبلوغ نهائيات المونديال للمرة الثانية في التاريخ".