21.4°القدس
20.97°رام الله
20.53°الخليل
20.59°غزة
21.4° القدس
رام الله20.97°
الخليل20.53°
غزة20.59°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.7

تفاصيل‏ "غير هامة"‏ تحدد نظرة الآخرين إلى شخصيتك

judging main
judging main

عندما يلتقي أي شخصين، فهما ومنذ اللحظة الاولى يلجأن الى تقييم بعضهما البعض. فيبحثان عن علامات تدل على الصدق أو الذكاء أو اي تفصيل اخر قد يكشف خفايا شخصية الاخر.

التفاصيل التي عادة يظن الشخص انها غير هامة هي الاسس التي يقوم من خلالها الاخر بالحكم على شخصيته.

فما هي هذه التفاصيل ولماذا تعتبر هامة للاخرين بينما لا تعني لك شيئاً ؟

1- طريقتك في المصافحة

المصافحة هي التواصل الجسدي الاول بين شخصين، وعليه فهي مدخل للحكم على الشخصية. المصافحة القوية الحازمة عادة تعكس شخصية قوية واثقة من نفسها بينما المصافحة الضعيفة فتدل على قلة ثقة بالنفس وترتبط بالاشخاص الذين يبحثون دائماً عن الحلول السهلة في حياتهم.

2- مواعيدك الدقيقة

الوصول متاخراً الى موعد ما يعني ان الشخص الاخر كون فكرة سلبية عنك مهما كانت اعذراك. الشخص الذي لا يتأخر  منظم عقلياً ويقدر قيمة الوقت اما الذي يتاخر فهو مماطل لا يحترم الوقت ولا يهمه إن كان يضيع وقت الاخرين.

3- طريقة تعاملك مع النادل

طريقة تعاملك مع العاملين في في مناصب «خدماتية» كالنادل او العاملين في الفنادق تكشف الكثير عن شخصيتك. الوقاحة تعني بان الشخص يعاني من عقدة الفوقية وبانه وقح بطبيعته، اما معاملتهم باحترام فتعني بان الشخص يقدر الجهد الذين يقوم به هؤلاء بغض النظر عن طبيعة وظيفتهم. بعض الشركات في اميركا باتت تقييم اي مرشح لمنصب قيادي في شركاتها من خلال طريقة تعامله مع موظفي الاستقبال وحتى مع النادل في المطعم من خلال دعوته الى عشاء الهدف منه محاولة كشف خفايا شخصيته.

4- اتجاه نظرك عندما تشرب

الشخص الذي ينظر مباشرة الى الكوب الذي يشرب منه يملك قدرا كبيرا من التركيز ومثالي بطبعه، اما الشخص الذي ينظر الى الاخرين او الى المحيط عندما يشرب فهو شخص يتأثر كثيرا بأراء الاخرين .

5- قضم الاظافر

خلافا لما هو شائع حول كون الاشخاص الذين يقضمون اظافرهم يعانون من التوتر وانعدام الشخصية فان هؤلاء الاشخاص يميلون الى المثالية  لكنهم في الوقت عينه يعانون من القلق الدائم بحيث لا يمكنهم الشعور بالاسترخاء. القلق هذا لا يرتبط بشخصية ضعيفة بل بقلق دائم حول الية تنفيذ الامور بشكل مثالي.

6- خطك

صحيح ان اللجوء الى الكتابة بات من الممارسات النادرة بسبب هيمنة التكنولوجيا، لكن  الخط يكشف الكثير عن شخصيات الافراد. فالشخص الذي يضغط على القلم هو شخص عنيد وواثق جدا من نفسه. الحروف المائلة الى اليمين ترتبط بالشخصيات الودودة التي يمكن مصادقتها بينما الحروف التي تميل الى اليسار فترتبط بالشخصيات المنغلقة على ذاتها. اما الحروف المستقيمة فتعني بان الشخص عملي ويمكن الاعتماد عليه.

7- معدل تفقدك لهاتفك

التقييم يعتمد على الموقف الذي تتواجد فيه، فان كنت في اجتماع عمل أو في جلسة مع الاهل او الاصدقاء أو تنتظر دورك في مكان ما. لكن بشكل عام اي شخص يتفقد هاتفه بشكل دائم سواء للاطلاع على بريده او متابعة مواقع التواصل هو شخص يعاني من إنعدام الاستقرار العاطفي .

8- نمط السلفي الخاص بك

التقييم هذا حديث نسبيا وهو غير دقيق عملياً لكن يتم اللجوء اليه  لتقييم الاخرين. صحيح ان عشرات السيلفي التي تظهرك وحيداً لا تعني بالضرورة انك شخص عصابي،  لكن الناس تستنج ذلك في جميع الاحوال. في المقابل هناك واقعية ما بإستنتاج صفات الانفتاح والسعادة للشخص الذي يظهر سعيداً وبين الحشود في صور السيلفي الخاصة به. في جميع الاحوال عدد صور السلفي التي تنشرها دليل على نرجسية متضخمة جداً.

9- ذوقك في الموسيقى

الاشخاص الذي يستمعون الى موسيقى «معقدة» يملكون شخصية منفتحة ويعشقون تجربة كل ما هو جديد. اما الذين يستمعون الى الموسيقى الحديثة  فهم اكثر اندفاعاً ويملكون حماسة اكثر من غيرهم.

10- موعد طرحك لاول سؤال

عندما تلتقي باحدهم سيطرح الاسئلة بطبيعة الحال وستجيبه وذلك في إطار التعارف سواء كان في مناسبة اجتماعية او مهنية. موعد طرحك سؤالك  في المقابل يكشف الكثير عنك. التوقيت يكشف ما ان كنت من النوع الذي «يعطي» أو من النوع الذي «يأخذ». رصد هذه النقطة يسمح لك بمعرفة الاشخاص الذين يحبونك والاشخاص الذي يحبونك بسبب ما يمكنك ان تقدمه لهم.