14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

إدارة سخنين تطلع سيكسويل على عنصرية الإسرائيليين

إدارة سخنين تطلع سيكسويل على عنصرية الإسرائيليين
إدارة سخنين تطلع سيكسويل على عنصرية الإسرائيليين
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

استمع رئيس اللجنة الدولية المكلفة بمراقبة الانتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية، الوزير الجنوب أفريقي، طوكيو سيكسويل، لشرح مفصل من رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد أبناء سخنين، محمد أبو يونس، عن كافة أشكال العنصرية والكره والتمييز، التي تظهرها الجماهير الاسرائيلية خلال المباريات التي يخوضها النادي العربي الوحيد في دوري الدرجة العليا الاسرائيلي.

والتقى سيكسويل بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، برئيس مجلس إدارة نادي سخنين، في رام الله، بحضور الاعلامي داخل الوسط العربي، حكمت غرة، وناقش معهم العديد من القضايا على صعيد تنامي مشاعر العنصرية والكره للمسلمين والعرب عند مشجعي معظم الأندية الاسرائيلية، والتي بدت بشكل واضح في معظم مباريات الدوري في "إسرائيل".

وقال الرجوب إن لقائه الأخير برئيس الفيفا، جياني انفانتينو، استعرض مظاهر العنصرية الاسرائيلية بحق العرب والمسلمين، التي تقترفها روابط مشجعين لبعض الأندية الاسرائيلية، دون وجود أية قوانين وإجراءات من شأنها منع تلك الممارسات.

وأكد الرجوب أن الاتحاد الدولي لا يمكن أن يقبل بمواصلة "إسرائيل" السكوت على تلك الممارسات المخالفة لكافة القوانين والمواثيق الرياضية، مشيرا إلى أن الكونجرس المقبل للاتحاد الدولي سيتم فيه طرح آليات لمحاربة العنصرية في الرياضة.

وشدد على ضرورة إطلاع سيكسويل على كافة الدلائل والوقائع التي تبين وتفضح السياسة الاسرائيلية الواضحة الرامية إلى التضليل والتهرب من اتخاذ أية إجراءات رافضة للعنصرية.

وكان أبو يونس قد تحدث عن تجربة ناديه، مشيرا إلى حرص النادي الدائم لتعزيز روح المحبة والسلام، وبناء الجسور مع كافة المجتمعات على اختلاف معتقداتها.

وقال أبو يونس "إن فريقه يجمع لاعبين مسلمين ومسيحين ويهود"، مشيرا إلى المحاولات المتواصلة من الأوساط العنصرية داخل المجتمع الاسرائيلي الداعية لمعاداة العرب والتحريض عليهم من خلال الهتافات المسيئة للنبي محمد خلال المباريات، إضافة الى رشق اللاعبين والجماهير العربية بالزجاجات وغيرها من أشكال الاعتداءات التي تقوم بها المجموعات العنصرية الاسرائيلية.

وتحدث أبو يونس عن نماذج وأمثلة متعددة لتلك الاعتداءات والمظاهر العنصرية التي يتعرض لها فريقه بشكل متواصل دون وجود أي إجراءات صارمة من شأنها إيقاف تلك الممارسات وصدها.

من جهته، أكد سيكسويل، أهمية العمل بشكل جماعي من أجل القضاء على كل مظاهر العنصرية التي يقترفها المشجعون داخل "إسرائيل"، مشددا على أن قوانين "الفيفا" واضحة وصارمة حيال رفض كافة أشكال العنصرية في الرياضة.

وبحث سيكسويل مع أبو يونس إمكانية زيارة الأخير لمقر "فيفا" في زيوريخ، والعمل مع النادي بشكل أكبر من أجل التوصل إلى حل نهائي لتلك الممارسات التي يتعرض لها النادي وفريقه الكروي.