13.08°القدس
12.9°رام الله
12.19°الخليل
19.17°غزة
13.08° القدس
رام الله12.9°
الخليل12.19°
غزة19.17°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

قمة منتظرة بين هلال القدس وأهلي الخليل بنهائي الكأس

هلال القدس وأهلي الخليل
هلال القدس وأهلي الخليل
الخليل - فلسطين الآن

يسعى نادي هلال القدس، إلى الفوز بلقب كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية، يوم السبت القادم، عندما يخوض المباراة النهائية أمام نظيره أهلي الخليل، لتعويض موسمه الصعب، الذي نجح خلاله في البقاء وتفادي الهبوط في الجولة الأخيرة من الدوري، بعد الفوز على الأمعري.

في حين يبحث نادي أهلي الخليل عن مجد جديد، بعدما توج باللقب في الموسم الماضي للمرة الأولى بتاريخه.

وعانى هلال القدس، من صعوبات كبيرة خلال بطولة الدوري، خاصة خلال مرحلة الذهاب التي تذيل فيها الترتيب، إلا أنه نجح خلال مرحلة الإياب وتفادى مرحلة الهبوط.

ويريد لاعبو ومجلس إدارة الفريق والجهاز الفني بقيادة المدرب عمار سلمان، إنهاء الموسم بلقب جديد يعتبر الثالث على صعيد بطولة الكاس، بخلاف لقب الدوري الذي ناله الفريق في النسخة الثانية من دوري المحترفين.

واقترب هلال القدس، من تكرار سيناريو موسم 2013 - 2014، عندما نجح في البقاء في الجولات الأخيرة من الدوري، وتُوج في نهاية المطاف، بلقب كأس فلسطين على حساب شباب الظاهرية، بركلات الترجيح.

وتتشابه مسيرة المدرب الحالي للهلال عمار سلمان، مع المدير الفني السابق سمير عيسى، الذي تولى الإشراف على الفريق الأول خلال مرحلة الإياب من الدوري، ونجح في ترتيب أوراق الفريق وتأمين البقاء وقدّم مباريات قوية في بطولة الكاس، انتهت بتتويج الفريق بالبطولة وكأس السوبر على حساب ترجي واد النيص.

وفي الجهة الأخرى، يتطلع نادي أهلي الخليل إلى إحراز لقب الكأس، للعام الثاني على التوالي، في ظل الأداء القوي الذي قدمه خلال الموسم الحالي، على الصعيدين المحلي والآسيوي.

أهلي الخليل يقدم حالياً أفضل مستوياته على الصعيد المحلي، حيث استطاع أن يتجاوز الخضر وصيف بطل الدوري (4/2)، وشباب الخليل بطل دوري المحترفين (2/1)، وبلاطة خامس الدوري بهدف دون مقابل.

وما يميز أهلي الخليل عن غيره من باقي أندية دوري المحترفين أنه يضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين، خاصة في الخط الأمامي في ظل وجود المارد محمود وادي، واحمد ماهر، واسلام البطران، إضافة لنجوم الوسط شادي شعبان ومحمد داوود.

ويملك الأهلي أفضلية على الهلال الذي عانى من ظروف صعبة طوال الموسم من أجل تأمين البقاء وهو الهدف الرئيس للفريق، والذي جاء تأهله لنهائي الكاس كأفضل هدية بالنسبة لجماهيره التي عانت طوال الموسم.

ويقول المدير الفني للأهلي أيمن صندوقة، أن الوصول للنهائي أمر غاية في الأهمية، كونه ذلك جاء تتويجاً لمستوى طيب للغاية قدمه الفريق طوال مرحلة الإياب، لكن الإنجاز الأبرز بالنسبة لنا يتمثل في الفوز في الكأس والاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي لنصبح أول فريق فلسطيني يحقق ذلك منذ إقامة بطولة كأس فلسطين.