17.16°القدس
16.81°رام الله
15.53°الخليل
22.07°غزة
17.16° القدس
رام الله16.81°
الخليل15.53°
غزة22.07°
السبت 25 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.16دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.66دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.16
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.66

أهلي الخليل يوافق على انتقال شعبان إلى "باليستينيو" التشيلي

thumb (1)
thumb (1)

أكد مجلس إدارة النادي الأهلي الرياضي في الخليل، موافقته النهائية على طلب نادي "باليستينيو" التشيلي لضم الموهوب شادي شعبان لصفوفه بالموسم القادم، لمدة 6 شهور فقط بعد مفاوضات مكوكية بين الفريقين الكبيرين .

واعتبر مجلس إدارة النادي الأهلي هذه الموافقة بمثابة خطوة تاريخية للكرة الفلسطينية، لأن شعبان أول لاعب فلسطيني يحترف في كتيبة هذا الفريق العريق، رغم تجديد توقيعه على كشوفات أهلي الخليل بداية شهر رمضان المبارك، و لكن سياسة أهلي الخليل تؤكد دائما وقوفها الى جانب اللاعبين بالاحتراف الخارجي وإعطائهم فرصة كروية تاريخية، كما حدث مع النجم جونثان سوريا الذي احترف بالدوري الماليزي مؤخرا.

وأعرب اللاعب شعبان عن فخره واعتزازه بناديه أهلي الخليل، الذي سمح له بالسفر الى جمهورية تشيلي واللعب ضمن فريق باليستينيو، أحد أعرق وأقوى فرق قارة أميركا الجنوبية، و قال: لن ألعب في فلسطين إلا لنادي أهلي الخليل، الذي يستحق كل التقدير والعرفان، فهو فريق يطبق الاحتراف والمهنية العالية بلعبة كرة القدم، وسأعود الى فريق أهلي الخليل قريبا .

من جهة أخرى، اعتبر مجلس إدارة النادي الأهلي أن توقيع لاعبه مصعب أبو سالم على كشوفات فريق شباب السموع، باطلا وغير قانوني لأن اللاعب موقع على عقد رسمي مع الأهلي حتى تاريخ 30/12/2016 وهو مسجل في اتحاد كرة القدم، وعليه لا يمكن لأي فريق مفاوضة هذا اللاعب الا بالرجوع للجهات الرسمية بالنادي الأهلي بطل الكأس.

في ذات السياق، طالبت إدارة النادي الأهلي وسائل الإعلام والصحفيين والإذاعيين بعدم نشر أي أخبار تخص النادي أو التدخل بشؤونه الداخلية ولاعبيه، إلا بعد الرجوع للقنوات الرسمية بالنادي، وإلا سيتم اللجوء للقضاء ووضع النقاط على الحروف قانونيا .

وطمأن مجلس إدارة النادي الأهلي كل محبيه وجماهيره على حال الفريق، وقال : دائرة الإشراف الرياضي تعمل ليل نهار لتأمين اللاعبين المطلوبين وتجديد كل العقود مع نجومها، وإن المدير الفني الكابتن أيمن صندوقة سيقود أول تدريب للفريق يوم السبت المقبل، تحضيرا لمباراة ذهاب كأس الدولة يوم 26 الجاري على ملعب اليرموك الدولي وسط مدينة غزة، أمام بطل الكأس في القطاع شباب خان يونس .