18.57°القدس
18.23°رام الله
17.19°الخليل
24.02°غزة
18.57° القدس
رام الله18.23°
الخليل17.19°
غزة24.02°
الأحد 29 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

الشريف: انتظروا أهلي الخليل في مرحلة الإياب

رئيس نادي أهلي الخليل كفاح الشريف
رئيس نادي أهلي الخليل كفاح الشريف
أيمن أبو شمة - فلسطين الآن

كشف رئيس الهيئة الإدارية لنادي أهلي الخليل كفاح الشريف، أن ناديه استلم 21,600 دولار فقط من منحة رعاية شركة "الوطنية موبايل" لدوري المحترفين بالضفة الغربية.

وقال الشريف في تصريحات إذاعية عبر برنامج "الساحرة" الذي يقدمه الزميل شريف يغمور عبر إذاعة "سراج"، أن منحة كل نادي بلغت 35 ألف دولار، خصم على الأهلي 10 آلاف دولار دفعت للاتحاد الآسيوي كغرامة على الفريق، الذي لم يكن له علاقة بها بعد تخسيره إداريا أمام الجيش السوري، إلى جانب تسديده ثمن الاعتراض على الخسارة الإدارية لمحكمة الكاس 1030 دولار في المرة الأول، و1060 دولار في الثانية.

وتابع: "لم تتخذ محكمة الكاس حتى الآن أي قرار حول اعتراض الأهلي على تخسيره أمام الجيش السوري في الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي".

ولفت الشريف إلى أن مصاريف الموسم الرياضي باهظة الثمن، كون أن الأندية باتت تدفع رواتب خيالية للاعبين، مبيناً أنه يتحدى أي فريق لا يتعرض كل موسم لإزعاجات مادية وتراكم ديون عليه، نظرا لحجم النفقات الكبيرة التي تدفع.

وأشار إلى أن الحصول على بطولة الدوري ليس بالأمر الصعب على أي فريق يمتلك الأموال، منوها إلى أن أي فريق يجهز مبلغ مليون دولار يستطيع الحصول على اللقب، ولكنه سيتعرض لمشاكل كثيرة بالموسم التالي.

وبالنسبة للنادي الأهلي، ذكر الشريف أن فريقه كان مقتنع أنه دخل الموسم الحالي مفتقدا لقوته الضاربة بعد احتراف شادي شعبان وجوناثان سوريا وإسلام البطران خارجيا، وعودة أحمد ماهر إلى شباب الظاهرية وعدم تمكن محمود وادي من العودة للضفة بسبب منع الاحتلال، لافتا إلى أن الفريق يحتل مركزا معقولا في وسط اللائحة، ولم يفقد الأمل في المنافسة على الدوري، بجانب قتاله للحصول على كأس فلسطين بعد ضياع المشاركة الآسيوية.

وأضاف أن الفريق صب تركيزه على التمثيل الخارجي في كأس الاتحاد الآسيوي للسنة الثانية تواليا منذ بداية الموسم، إلا أن قرار حرمان فلسطين من مقعد كامل بالبطولة أفقد الأهلي حلم الآسيوية، معتبرا القرار ظالم للكرة الفلسطينية وللأهلي الخليلي.

وأكد على أن الفريق سيطبق الخطة الموضوعة منذ بداية الموسم بتعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الكبار، لإعادة الفريق لطريق المنافسة، كاشفا عن اتفاق أبرم مع بالستينو التشيلي لعودة شادي شعبان وجوناثان سوريا لصفوف الأهلي بالانتقالات الشتوية الحالية.

ونوه إلى أن الأهلي سيجري انتخابات مجلس ادارة النادي في السادس من يناير المقبل من أجل تعزيز الخبرات الإدارية وضخ دماء جديدة هدفها المضي قدما في رفعة الأهلي في المحافل المختلفة.

وتطرق الشريف إلى اتفاق ناديه مع فريق بالستينو على افتتاح أكاديمية تحمل اسم النادي التشيلي بفلسطين، سيشرف عليها بالستينو من خلال انتداب مدربين لتطوير اللاعبين الذين سيلتحقوا بالأكاديمية.