19.13°القدس
18.84°رام الله
17.75°الخليل
25.61°غزة
19.13° القدس
رام الله18.84°
الخليل17.75°
غزة25.61°
الأحد 29 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

العتال : الوجه الحقيقي لشباب الخليل سيظهر بالدور الثاني

zaki_2012-12_029
zaki_2012-12_029

شكلت نتائج نادي شباب الخليل بطل دوري المحترفين في الضفة الغربية الموسم الحالي، خلال مرحلة الذهاب من الدوري الحالي صدمة كبيرة خاصة لأنصار العميد.

الشباب الذي توقع الغالبية من أنصاره ومتابعيه أن يحافظ على اللقب، بعد التعزيز الكبير الذي طال معظم خطوطه، أنهى مرحلة الذهاب محتلاً المركز السادس، بفارق كبير عن أهل الصدارة.

" " حرصت مع نهاية العام على إجراء هذا الحوار مع الفتي الذهبي وقائد العميد فهد العتال، قبل أيام من انطلاق مشوار الشباب، في البطولة العربية وملاقاة العهد اللبناني ذهاباً وإيابا يومي 5 و12 يناير/ كانون ثاني المقبل في بيروت وعمّان.

** بداية ما هو السبب في تراجع نتائج الفريق بذهاب الدوري؟

مما لا شك فيه أن شباب الخليل لم يظهر خلال مرحلة الذهاب بالشكل المتوقع والمنتظر منه كحامل للقب، وكفريق أُعد بشكل جيد وابرم صفقات وتعاقدات لا يختلف عليها أحد، لكن بالتأكيد هناك أسباب.

** وما هي تلك الأسباب؟

منها ما هو متعلق بالتغييرات الكبيرة على الفريق بعد مغادرة عدد من اللاعبين ودخول آخرين، وهذا يحدث مع أي فريق، ناهيك عن بعض النواقص.

** ماذا تقصد بالنواقص؟

الكل يعرف ان تعامل الأندية مع البطل يختلف عن تعاملها مع الأندية الأخرى، فجميع فريق الدوري تعلب معنا الكل بالكل، وبالتالي هذا سبب لنا صعوبات كبيرة في الموصول للمرمى، إضافة لتأثر الفريق بالأطراف، وغياب دور صانع الألعاب، فالمهاجم خياراته للتسجيل تتلخص إما عبر الأطراف والكرات العرضية أو من خلال صانع الألعاب والتمريرات السحرية التي تضع اللاعبين في مواجهة المرمى، وهذا الأمر عانينا منه، إضافة لسوء التوفيق الذي لم يحالفنا في أغلب لقاءات الفريق في مرحلة الذهاب من الدوري.

** الآن تدخلون مرحلة جديدة على اعتبار أن الشباب هو ممثل فلسطين في البطولة العربية ما تعليقك؟

أمام حالة عدم الرضا عما قدمناه في ذهاب الدوري، فإننا نأمل أن نعوض ذلك من خلال المشاركة في البطولة العربية ومواجهتي العهد اللبناني يومي 5 و12 المقبل في بيروت وعمّان بالدور التمهيدي الثاني، لذلك أعتقد أن المعسكر الحالي للعميد في الأردن لمدة خمسة أيام ولقاء اليرموك الأردني سيكون له فوائد كثيرة ومتعددة بالنسبة للفريق.

** هل تعتقد أن المعسكر كافٍ لتغيير صورة العميد؟

المعسكر مهم للغاية للفريق قبل لقاء العهد اللبناني، لأننا سنواجه مدرسة مختلفة عن الدوري المحلي، وبالتاكيد مثل هذه اللقاءات تحتاج للتركيز الشديد، لذلك أحسن النادي صنعا بإقامة المعسكر الحالي في الأردن، من أجل أن ينصب تفكير وتركيز اللاعبين فقط في البطولة العربية.

** هل من حلول لهذه النواقص؟

تركيزنا في المرحلة الراهنة ، ينصب على تخطى هذا الدور في البطولة العربية، على اعتبار أن الفريق سيخوض البطولة بنفس المجموعة التي شاركت في لقاء الذهاب كون قائمة الفريق أرسلت إلى الاتحاد العربي لكرة القدم، بينما سيكون في المراحل الأخرى ومرحلة الإياب من الدوري مختلف، بعد أن فتحت إدارة النادي خطوط اتصال مع عدد من اللاعبين المهمين الذين سيشكل تواجدهم فرصة طيبة للفريق في إياب الدوري، وفي البطولتين العربية والآسيوية.