25.56°القدس
25.19°رام الله
24.42°الخليل
27.45°غزة
25.56° القدس
رام الله25.19°
الخليل24.42°
غزة27.45°
الإثنين 30 سبتمبر 2024
4.99جنيه إسترليني
5.27دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.99
دينار أردني5.27
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.73

بالفيديو: "الوطني" يخسر أمام قطر بكأس آسيا

قطر الأولمبي يتجاوز فلسطين بصعوبة ويتأهل لقبل نهائي كأس آسيا
قطر الأولمبي يتجاوز فلسطين بصعوبة ويتأهل لقبل نهائي كأس آسيا
غزة - فلسطين الآن

صعد منتخب قطر الأولمبي، اليوم الجمعة، للدور نصف النهائي لكأس آسيا للاعبين الأولمبيين تحت 23 سنة، بعد الفوز، اليوم الجمعة على نظيره الفلسطيني (2/3)، في البطولة المقامة بالصين.

سجل أهداف قطر علي المعز (هدفين) وسالم الهاجري، بينما سجل عدي الدباغ ومحمد درويش هدفي المنتخب الفلسطيني.

انطلق اللقاء ببداية هجومية للمنتخب الفلسطيني، وفرصة أولى للاعب عدي الدباغ، حيث خطف الكرة وسدد قوية خارج المرمى.

ظل الأداء متوازنًا بين الفريقين، مع وجود تحسن من جانب الأولمبي القطري المنتشر بشكل جيد، وفي المقابل حاول منتخب فلسطين الاقتراب من مرمى قطر من خلال تحركات الجناحين محمود أبو وردة من اليمين، ومحمد درويش من اليسار.

وفي الدقيقة 32 نجح القناص علي المعز، مهاجم قطر من افتتاح النتيجة بعد متابعة كرة طولية داخل صندوق فلسطين مباشرة على يمين الحارس رمزي الفاخوري، وبعدها بدقيقتين أضاف المعز الهدف الثاني له وللعنابي من متابعة لكرة عرضية.

في الشوط الثاني، عزز منتخب قطر تفوقه بهدف ثالث من كرة ثلاثية، وصلت داخل منطقة الجزاء إلى أكرم عفيف هيأها لزميله سالم الهاجري، فسددها زاحفة على يمين حارس المرمى الفاخوري.

بعد الهدف الثالث، انتفض (الفدائي) الأولمبي، وشدد من ضغطه بعد دخول محمود يوسف ليلعب كمهاجم ثانٍ إلى جوار عدي الدباغ نجم المنتخب الفلسطيني الأول، وبالفعل أثمر الضغط عن هدف التقليص الأول في الدقيقة 60، أحرزه الدباغ بعد مراوغة مدافعي قطر، وسدد على يمين الحارس القطري.

توالت هجمات فلسطين، وأهدر عدة فرص محققة لعدي الدباغ ومحمد باسم ومحمود يوسف ومحمد درويش، وزاد الطين بلة بطرد محمد باسم في الدقيقة 77 لحصوله على الإنذار الثاني، إلا أن المنتخب الفلسطيني لم يتأثر بالنقص العددي، وسجل هدفًا ثانيًا من كرة ثابتة سددها محمد درويش.

حاول المنتخب الفلسطيني فيما تبقى من دقائق إدراك التعادل، مستغلًا تراجع قطر للحفاظ على تقدمها، لينتهي اللقاء لصالح العنابي بفوز ثمين.