24.38°القدس
24.06°رام الله
22.75°الخليل
28.37°غزة
24.38° القدس
رام الله24.06°
الخليل22.75°
غزة28.37°
الخميس 15 اغسطس 2024
4.77جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.77
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.72

خطة باريس سلاح هاينكس لإيقاف رونالدو

ronaldo-ap-7592
ronaldo-ap-7592
وكالات - فلسطين الآن

يتطلع بايرن ميونخ، لكسر العقدة الإسبانية التي طاردته في السنوات الأخيرة عندما يستقبل ريال مدريد، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعيش الفريق البافاري أوقاتًا سعيدة مع مدربه المخضرم، يوب هاينكس الذي سبق وأن قاد البايرن لتحقيق الثلاثية التاريخية في 2013.

وحسم البايرن لقب البوندسليحا، قبل أن يتأهل لنهائي كأس ألمانيا بعدما اكتسح باير ليفركوزن بنتيجة 6-2، إلا أن العملاق الألماني لا يزال يعاني من بعض المشاكل الدفاعية.

ويعتمد الفريق البافاري على الأطراف التي تعد مصدر قوته، وسبب تسجيله العديد من الأهداف من الكرات العرضية.

وشارك جوشوا كيميتش، في 41 مباراة هذا الموسم، بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 17، فيما شارك دافيد ألابا في 34 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 6.

ورغم الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها الظهيرين كيميتش وألابا من سرعة وغزارة في صناعة الأهداف، إلا أنهما يمثلان نقطة ضعف بدفاعات البايرن.

ويعاني كيميتش وألابا نسبيًا عند الدفاع لسببين رئيسين الأول هو ميولهما الهجومية الواضحة، نظرًا لأنهما ليسا ظهيرين في الأساس بل كانا يلعبان بخط الوسط.

والسبب الثاني هو تقدم لاعبو الجناح في العمر مثل فرانك ريبيري (35 عامًا) وآريين روبن (34 عامًا)، وهو ما يعوق قيامهما بالدور الدفاعي بالشكل الأمثل طوال اللقاء.

وسيواجه البايرن، أفضل فريق في أوروبا يجيد التحول من الدفاع إلى الهجوم، بشكل فائق السرعة، فضلاً عن وجود كريستيانو رونالدو القادر على التسجيل من أنصاف الفرص.

وسجل رونالدو في جميع مباريات دوري الأبطال هذا الموسم، كما يعتلي صدارة هدافي البطولة برصيد 15 هدفًا.

ويجيد رونالدو اللعب على الرواق الأيسر مع الدخول إلى العمق، واللعب بين الخطوط، وبالتالي ستكون مهمة مراقبته صعبة على كيميتش.

ويعي هاينكس قيمة رونالدو جيدًا، حيث سبق وصرح: "هناك دائمًا لاعبون مميزون في كرة القدم، ورونالدو واحد منهم، هو الأفضل بجانب ميسي، آمل ألا يكون في أفضل حالاته ضدنا".

وسيعتمد هاينكس على الدفاع كمنظومة كما فعل أمام باريس سان جيرمان، حيث نجح في تقليل قوة ثلاثي هجوم البي إس جي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي وإدينسون كافاني، كما انتصر في المباراة بنتيجة 3-1.

وقد يلجأ هاينكس إلى إشراك توماس مولر كجناح أيمن أمام الريال بدلاً من روبن، نظرًا لقيامه بالدور الدفاعي بشكل أفضل، وذلك من أجل تدعيم كيميتش.

وأيضًا لن تكون مهمة ألابا سهلة سواء بتواجد ماركو أسينسيو أو جاريث بيل على الرواق الأيمن نظرًا لسرعتهما الكبيرة ومهارتهما العالية.

وسيكون ريبيري مطالب بالكثير في الناحية الدفاعية، خاصة وأنه الجناح الأيسر الوحيد حاليًا بقائمة الفريق نظرًا لإصابة كينجسلي كومان.

ولذلك أراح هاينكس، ريبيري الفترة الأخيرة إذ لم يشارك في آخر مباراتين بالبوندسليجا أمام بوروسيا مونشنجلادباخ وهانوفر، وجلس على مقاعد البدلاء.