30.56°القدس
27.68°رام الله
29.42°الخليل
30.68°غزة
30.56° القدس
رام الله27.68°
الخليل29.42°
غزة30.68°
الإثنين 12 اغسطس 2024
4.75جنيه إسترليني
5.26دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.07يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.26
جنيه مصري0.08
يورو4.07
دولار أمريكي3.73

بالفيديو: بايرن ميونخ يفترس بنفيكا

1-1203464
1-1203464

اكتسح بايرن ميونخ الألماني ضيفه بنفيكا البرتغالي (5-1) على ملعب أليانز أرينا، اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف البايرن آريين روبن "ثنائية" وروبرت ليفاندوفيسكي "ثنائية" وفرانك ريبيري، في الدقائق 13، 30، 36، 51 و77، بينما أحرز جيدسون فيرنانديز هدف بنفيكا الوحيد، في الدقيقة 46.

وحجز البايرن مقعدًا له في دور الـ16 بعدما وصل إلى 13 نقطة، اعتلى بها صدارة المجموعة الخامسة، بينما اكتفى بنفيكا بالبقاء في المركز الثالث بعد توقف رصيده عند 4 نقاط، ليودع البطولة قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، ليتحول إلى بطولة الدوري الأوروبي.

دفع نيكو كوفاتش، مدرب البايرن، المباراة بتشكيلة تتكون من: نوير، ألابا، كيميتش، بواتنج، سولي، ريبيري، روبن، رافينيا، جوريتسكا، مولر، ليفاندوفسكي.

أما روي فيتوريا، مدرب بنفيكا، فضمت تشكيلته كلًا من: أوديسياس، ألميدا، دياز، كونتي، جريمالدو، فيجسا، جابرييل، بيتزي، رافا، سيرفي، جوناس.

شوط روبن

بدأت المباراة هادئة نسبيًا دون محاولات خطيرة على المرمى، حتى نجح الهولندي آريين روبن في التوغل داخل منطقة الجزاء ومرواغة أكثر من لاعب، قبل توجيه الكرة بتسديدة يسارية قوية، لتسكن الشباك، ليتقدم البايرن بهدف مبكر، بعد مرور 13 دقيقة.

وبعد 5 دقائق فقط، حاول فرانك ريبيري محاكاة زميله روبن، بتوغل من الجانب الأيمن، بعدما تجاوز أكثر من لاعب، قبل أن يسدد بيمناه، لكن تسديدته ذهبت ضعيفة في يد الحارس أوديسياس فلاشوديموس.

وواصل الحارس الألماني تألقه بمواصلة التصدي لأكثر من فرصة تهديفية محققة للبايرن، ليحمي شباكه من الغزو البافاري.

واستمر تألق روبن بإعادته لسيناريو الهدف الأول، بتوغل جديد داخل منطقة الجزاء، قبل إطلاق تسديدة قوية على يسار الحارس، محرزًا الهدف الثاني له ولفريقه، في الدقيقة 30.

وعاد حارس بنفيكا للتصدي لفرصة هدف محقق من رأسية لتوماس مولر، ليبعدها إلى ركنية، لكن بايرن استغلها بتعزيز التقدم، بعدما حول المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي عرضية جوشوا كيميتش، برأسه داخل الشباك، مسجلًا الهدف الثالث، في الدقيقة 36.

حفلة بافارية

وقرر روي فيتوريا إجراء تغيير بين الشوطين، بالدفع باللاعب جيدسون فيرنانديز، بدلًا من لويس ميجيل ألفونسو، محاولة من مدرب بنفيكا لتقليص النتيجة.

ولم يحتج جيدسون سوى دقيقة واحدة فقط على بداية الشوط الثاني، لينجح في هز شباك الحارس مانويل نوير، محرزًا الهدف الأول للضيوف.

وكاد ريبيري أن يضيف الهدف الرابع للبايرن بعدما اخترق دفاعات بنفيكا بمجهود فردي، قبل أن يسدد كرة أرضية زاحفة، أبعدها حارس بنفيكا إلى ركنية.

وبطريقة مشابهة لهدفه الأول، عاد ليفاندوفيسكي لهز شباك بنفيكا برأسية جديدة، بعدما حول كرة عرضية من ركنية إلى داخل الشباك، في الدقيقة 51.

وقرر كوفاتش سحب روبن، في الدقيقة 72، بعدما شارك لأول مرة أساسيًا بعد غياب لأسابيع بسبب الإصابة، ليحصل على تحية الجماهير البافارية بعد تألقه طوال المباراة، ليدخل ريناتو سانشيز بدلًا منه.

ولم يهدأ ريبيري حتى وضع بصمته في المباراة، بتسجيل الهدف الخامس للبايرن من تسديدة أرضية زاحفة، لم يتمكن حارس بنفيكا من التصدي لها، لتسكن شباكه في الدقيقة 77.

وفي الدقائق الـ10 الأخيرة، منح كوفاتش الفرصة للاعب الكوري الشاب، جيونج وويونج، ليسجل ظهوره الأول في دوري الأبطال، بعد نزوله بدلًا من توماس مولر، لتمر الدقائق المتبقية دون جديد، قبل إطلاق صافرة النهاية بفوز البايرن بخمسة أهداف مقابل هدف.