17.21°القدس
16.94°رام الله
16.08°الخليل
23.52°غزة
17.21° القدس
رام الله16.94°
الخليل16.08°
غزة23.52°
الأربعاء 02 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.77

"الأخطبوط" المرشح الأبرز للدفاع عن عرين "الوطني" بآسيا

"الأخطبوط" المرشح الأبرز للدفاع عن عرين الوطني بآسيا
"الأخطبوط" المرشح الأبرز للدفاع عن عرين الوطني بآسيا
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

من المقرر أن يعلن المدير الفني للمنتخب الوطني نور الدين ولد علي، اليوم الأربعاء، القائمة النهائية للفدائي، التي تشارك في بطولة أمم آسيا، المنتظر خوضها في الإمارات، مطلع الشهر المقبل.

ولم يترك المنتخب الوطني، بصمة في ظهوره الأول في كأس آسيا 2015، لكنه يأمل في تغيير الصورة، رغم أنه سيلعب في مجموعة صعبة مع سوريا وأستراليا حاملة اللقب والأردن.

ويعسكر منتخب الفدائي حاليًا في قطر، منذ السابع من ديسمبر/كانون أول الجاري، بقائمة تضم 26 لاعبًا، بينهم 4 حراس مرمى، وهم رامي حمادة وتوفيق علي أبو حماد وخالد عزام وعمر قدورة.

ويفاضل ولد علي، بين حراس المرمى خلال معسكر قطر، لاصطحاب 3 فقط إلى البطولة الآسيوية.

ويمكن القول إن الحارس الأول للوطني في الوقت الراهن، هو رامي حمادة (24 عامًا)، ويحرس عرين الفريق منذ عامين تقريبًا.

وظهر حمادة بشكل رائع مع ناديه هلال القدس، الذي فاز بلقب دوري المحترفين في آخر موسمين، مما يرفع من أسهمه في الذهاب مع منتخب بلاده إلى الإمارات.

ويواجه حمادة، منافسة شرسة أمام زميله في المنتخب، توفيق علي (28 عامًا) حارس ترجي واد النيص.

ويعد علي من الحراس المخضرمين، ويمتلك تجربة طويلة مع الوطني، وهو من تسلم الراية من الحارس والقائد السابق للمنتخب، رمزي صالح حارس الأهلي المصري السابق.

ويتواجد علي بشكل دائم في قائمة منتخب فلسطين، سواء لعب بصفة أساسية أو كان على مقاعد البدلاء، لكن من الواضح أن فرصة مشاركته في البطولة الآسيوية صعبة، في ظل اعتماد الجهاز الفني على رامي حمادة كحارس أول.

أما الحارس الثالث للمنتخب الوطني، هو خالد عزام (26 عامًا) الذي يلعب في هلال القدس، لكنه لا يملك الخبرة الدولية المطلوبة.

أما الحارس الرابع المتواجد في معسكر المنتخب حاليًا فهو عمر قدورة، وهو أحدث الوجوه المنضمة لصفوف الفدائي، والقادم من أوروبا.