22.79°القدس
22.55°رام الله
21.64°الخليل
26.6°غزة
22.79° القدس
رام الله22.55°
الخليل21.64°
غزة26.6°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

احتجاجات لمستوطي غلاف غزة بسبب تطبيق صفارات الإنذار

29022
29022
غزة - فلسطين الآن

ذكرت القناة 12 العبرية، أن أكثر من ألف مستوطن إسرائيلي في غلاف قطاع غزة، وقعوا على طلب لإعادة تفعيل تطبيقات صافرات الإنذار عبر الهواتف المحمولة.

وكان الجيش الإسرائيلي، قرر إيقاف جميع التطبيقات والبرامج الإلكترونية الخاصة التي تساعد في نشر التحذير والإنذار من إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وبحسب موقع صحيفة "معاريف" العبرية، فإن قرار الجيش جاء عقب تزايد شكاوى المستوطنين الإسرائيليين من الإنذارات الخاطئة التي تطلقها التطبيقات الخاصة، والتي لا تخضع لمسؤولية وسيطرة قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي.

يُشار إلى أن مستوطنو غلاف غزة، احتجوا على قرار وقف تطبيقات صافرات الإنذار، معتبرين أنها أفضل وأسهل في التعامل من تطبيق الجبهة الداخلية الإسرائيلية.