20.57°القدس
20.33°رام الله
19.42°الخليل
25.57°غزة
20.57° القدس
رام الله20.33°
الخليل19.42°
غزة25.57°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

مركز حقوقي يحذر من استمرار أزمة الوقود بمشافي غزة

bjq2S
bjq2S
غزة - فلسطين الآن

حذر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان من التدهور الذي يمكن أن يتعرض له المرضى الفلسطينيون في قطاع غزة، جراء استمرار أزمة نقص الوقود في مشافي القطاع.

وناشد المركز السلطة الفلسطينية والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل من أجل ضمان التدفق السريع للوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية في المرافق الصحية في قطاع غزة.

ووفقاً لمتابعة المركز، فإن مستشفى الهلال الإماراتي في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، أعلن مساء يوم أمس الأحد ، عن توقف خدماته الصحية، خلال ساعات، جراء النفاذ التام لكميات الوقود اللازمة لتشغيل المولدات الكهربائية فيه.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، قد حذر صباح يوم أمس الأحد، من توقف بعض المرافق والخدمات الصحية في قطاع غزة جراء أزمة الوقود الحادة، وعدم قدرة وزارة الصحة على توفير الكميات التي تحتاجها من الوقود لإمداد المشافي والمراكز الصحية في القطاع.

وأعرب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد من تفاقم الأوضاع الصحية للمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما دعا إلى ضرورة التنسيق بين دوائر وزارة الصحة الفلسطينية في كلٍ من رام الله وغزة، والعمل على ضمان الحق في الصحة لكل مواطن، بما في ذلك أفضل مستوى من الرعاية الصحية الجسدية والعقلية الذي يمكن الوصول إليه.

وطالب المركز المنظمات الدولية، بما فيها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة بالتدخل من أجل توفير المساعدة العاجلة للقطاع الصحي، بما يكفل استمرار عمل كافة مرافق الصحة في القطاع.