وجه رئيس المجلس الإقليمي "رمات هنيقف" عيران دورون انتقاداً لاذعاً لجيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب سيطرته على مساحات شاسعة في مناطق النقب بدون الاستفادة منها.
ووفقاً لموقع "ذا ماركر" فإن الحديث يدور عن المجلس الإستيطاني الإقليمي الأكبر في "إسرائيل"، حيث تصل مساحته إلى 4 مليون دونم، كما تشكل مناطق المجلس 22% من المساحة الكلية للدولة.
وأوضح ورون أن "مجلس رمات هينقف الإستيطاني يمتلك فعلياً 1% فقط من إجمالي مناطق المجلس المقدرة ب4مليون دونم، حيث أنه لا يملك التصرف أو الاستثمار في مناطق المجلس الأخرى".
وأضاف، أن وزارة الحرب الإسرائيلية تسيطر على أكثر من 98.2% من مساحات المجلس الإقليمي "رمات هنيقف" المقدرة ب4 مليون دونم، موضحاً بأن الجيش تحول إلى تاجر العقارات الأكبر في "إسرائيل"، حيث أنه يحتفظ بهذه المساحات الشاسعة لأغراض عديدة كالتدريبات والقواعد العسكرية.
