أوضح مسؤول لجان الصيادين في قطاع غزة، زكريا بكر، أن هناك عجز كبير في كمية الأسماك التي يتم اصطيادها من بحر غزة بالمقارنة مع الطلب المتزايد من قبل السكان.
وبيّن بكر، أن غزة تحتاج 15 ألف طن من الأسماك سنويًا، مشيرًا إلى أن يُؤمن من بحر غزة 2000 طن من الأسماك فقط.
ويعاني قطاع الصيد في قطاع غزة أزمات متعددة، نتيجة الطوق الخانق الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على طول ساحل القطاع، فضلًا عن الاعتداءات والمضايقات المتكررة من قبل زوراقه البحرية.
