17.23°القدس
16.99°رام الله
16.08°الخليل
23.13°غزة
17.23° القدس
رام الله16.99°
الخليل16.08°
غزة23.13°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

بكر: غزة تحتاج 15 ألف طن من الأسماك سنويًا وهذا ما يتم تأمينه

أسماك
أسماك
غزة - فلسطين الآن

أوضح مسؤول لجان الصيادين في قطاع غزة، زكريا بكر، أن هناك عجز كبير في كمية الأسماك التي يتم اصطيادها من بحر غزة بالمقارنة مع الطلب المتزايد من قبل السكان.

وبيّن بكر، أن غزة تحتاج 15 ألف طن من الأسماك سنويًا، مشيرًا إلى أن يُؤمن من بحر غزة 2000 طن من الأسماك فقط.  

ويعاني قطاع الصيد في قطاع غزة أزمات متعددة، نتيجة الطوق الخانق الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على طول ساحل القطاع، فضلًا عن الاعتداءات والمضايقات المتكررة من قبل زوراقه البحرية.