26.12°القدس
25.88°رام الله
24.97°الخليل
28.21°غزة
26.12° القدس
رام الله25.88°
الخليل24.97°
غزة28.21°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

هذا مصير "التعليم" و"الصحة"..

محدث: بدء صرف رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة

yg4sG
yg4sG
غزة - فلسطين الآن

بدأت وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بصرف رواتب الموظفين الحكوميين  في قطاع غزة والضفة الغربية .

وأفاد مراسلنا، بأنه تم صرف رواتب الموظفين في غزة بنسبة تتراوح ما بين 50% إلى 75%.

وبيّنت مصادر بنكية، أنّه سيتم صرف رواتب موظفي تفريغات 2005 بنسبة (50%) كما الأشهر السابقة، بينما ستصل نسبة صرف رواتب كافة الموظفين المدنيين من قطاعي الصحة والتعليم إلى 75%، مشيرًة إلى وجود نسبة كبيرة في قطع الرواتب لبعض الموظفين لأسباب غير واضحة. 

من جهته، أكد عارف أبو جراد رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة وجود إشكالية بخصوص رواتب موظفي التعليم والصحة، مشيرًا لتلقيهم 50% من راتبهم الأساسي.

يذكر أن وزارة المالية والتخطيط في حكومة رام الله، أعلنت أمس، عن صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر يناير، اليوم الثلاثاء عبر البنوك. دون تحديد نسبة الصرف.