19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
23.51°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة23.51°
الأربعاء 24 يونيو 2026
3.95جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.41يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.95
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.41
دولار أمريكي3

"هآرتس": هدم مساكن البدو تضاعف 3 مرّات

هدم11
هدم11

أظهر تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الإثنين، أن هناك ارتفاعًا كبيرًا في عدد المباني التي هدمت في السنوات الأخيرة داخل المجتمع البدوي.

وبحسب التقرير الذي يعتمد على أرقام لوزارة الأمن العام الإسرائيلي، فإن عمليات الهدم زادت ثلاثة أضعاف في عام 2018 الذي شهد هدم 2326 منزلًا، مقابل 697 منزلًا في عام 2103.

ويشير التقرير إلى أنه خلال العام الماضي، هدمت سلطات الاحتلال 262 مبنى، فيما أجبر أصحاب 2064 منزلًا على هدم منازلهم بأنفسهم خوفًا من العقوبات الاقتصادية.

ووفقًا للتقرير، فإنه من بين 2220 منزلًا تم هدم 1579 على يد أصحابها خلال عام 2017، و412 منزلا تم هدمهم من قبل سلطات الاحتلال من أصل 1158 منزلًا تم هدمهم عام 2016، وتم هدم 365 منزلًا من قبل الاحتلال من أصل 982 مبنى في عام 2015، و355 منزلًا هدمت من أصل 1037 منزلًا في عام 2014، و321 منزلًا من أصل 697 تم هدمهم في 2013.

وتهدف سلطات الاحتلال من إجبارها هدم المنازل من قبل أصحابها توفير تكاليف عملية الهدم.

وتشير الصحيفة إلى أنه في كثير من الأحيان يفرض على أصحاب تلك المنازل دفع تكاليف عملية الهدم وتكون باهظة.