قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تجميد مبلغ 14 مليون شيقل من أموال الضرائب الفلسطينية، وعدم تحويله إلى خزينة السلطة.
وادّعت صحيفة "معاريف" العبرية أن تلك الأموال التي قرر الاحتلال الاستيلاء عليها ستصرف كـ"تعويضات" لفلسطينيين اعتقلوا بتهمة العمالة لجهاز الشاباك الإسرائيلي وتعرضوا للتعذيب في سجون السلطة.
ونوّهت إلى أن وزارة مالية الاحتلال أكدت أنها جمدت المبلغ بعد أن استلمته من مصلحة الضرائب الإسرائيلية، وذلك بناءً على قرار قضائي.
يذكر أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" يجتمع اليوم الأحد؛ لمناقشة خصم مستحقات أسر الشهداء والأسرى من أموال الضرائب التي تجمعها لصالح السلطة الفلسطينية "المقاصة".
