26.12°القدس
25.88°رام الله
24.97°الخليل
29.79°غزة
26.12° القدس
رام الله25.88°
الخليل24.97°
غزة29.79°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

الخارجية الأردنية تدين إغلاق أبواب المسجد الأقصى

0DSC_0446
0DSC_0446
عمان - فلسطين الآن

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، إقدام شرطة الاحتلال على إغلاق أبواب المسجد الأقصى المبارك وقيامها بالاعتداء على عدد من المصلين.

وطالب الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة في بيان مساء اليوم الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي، بإعادة فتح الأبواب فوراً واحترام حرمة المكان المقدس وعدم إعاقة دخول المصلين وسحب جميع المظاهر الأمنية في المسجد الأقصى المبارك واحترام مشاعر المسلمين، وفقاً للقانون الدولي.

 وأكد ان هذه الإجراءات تعد انتهاكا سافرا للوضع القائم التاريخي والقانوني، ولالتزامات الاحتلال  بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وحمّل "إسرائيل" كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح أن الوزارة تتابع هذا التطور الخطير من خلال عدة قنوات لإعادة فتح الأبواب وإعادة الهدوء للحرم الشريف، لافتا إلى أن الوزارة قدمت مذكرة احتجاج دبلوماسية لوزارة الخارجية الإسرائيلية عبرت فيها عن إدانة الحكومة للإجراءات الاسرائيلية المستفزة والمدانة بحق الحرم القدسي الشريف وطالبتها بوقف هذه الإجراءات فوراً.