26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
28.91°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة28.91°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

بالفيديو: "إسرائيل" تطلق أول مركبة فضائية نحو القمر

1033694006
1033694006
الأراضي المحتلة - فلسطين الآن

أفادت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الجمعة، بأن الاحتلال الإسرائيلي، قد تصبح رابع دولة تصل إلى سطح القمر، بعد إطلاقها مركبة فضائية.

وقالت المصادر إن الصاروخ فالكون9 التابع لشركة (سبيس إكس) انطلق من فلوريدا، حاملا أول مركبة إسرائيلية مصممة للهبوط على القمر، في مهمة إذا نجحت فإنها ستجعل الاحتلال الإسرائيلي رابع دولة تصل إلى سطح القمر.

وانطلقت مركبة الاستكشاف الآلية غير المأهولة (بيريشيت) من محطة كيب كنافيرال، التابعة لسلاح الجو الأمريكي، الساعة 8:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0145 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة)، على متن الصاروخ فالكون9.

وإذا نجحت عملية الإطلاق، من المقرر أن تصل (بيريشيت) التي تعني بالعبرية "سفر التكوين" إلى الجانب القريب من القمر في نيسان/ أبريل بعد رحلة تستمر شهرين، تقطع خلالهما مسافة 6.5 مليون كيلومتر في الفضاء.