أصدرت حركة حماس، بياناً حول أحداث "جمعة الزحف والنفير إلى المسجد الأقصى المبارك"، لافتةً إلى أن شعبنا سطر نموذجا عظيما بإصراره على الزحف إلى القدس، رغم عقبات الاحتلال.
وذكرت الحركة: "على الاحتلال أن يعي جيدًا رسالة الجماهير الهادرة المدافعة عن قدسها ومقدساتها، بوقف عدوانه، والكف عن العبث بهويتها الإسلامية والعربية"، مشددة على أن "كل محاولاته ستنكسر على صخرة صمود شعبنا وتضحياته".
وتوجهت بالتحية للمرجعيات الدينية، والمؤسسات الأهلية، والفصائل الفلسطينية على وقفتها المشرفة في الدفاع عن القدس، وتسخير إمكاناتها وطاقتها في توجيه بوصلة شعبنا نحو قضاياه الوطنية المركزية، وأقدسها الدفاع عن المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وطالبت الأمة العربية والإسلامية "اليوم" بالوقوف في وجه موجة التطبيع الرسمي مع الاحتلال الذي يعتدي على مقدساتها، ويسعى إلى تبديد جهودها وتشتيت صفها، كما ندعوهم إلى القيام بواجبهم في توفير الإسناد والدعم اللازمين للقدس في مواجهة عدوها الأول المتمثل في الاحتلال الإسرائيلي.
