افتتحت حكومة الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة، سفارة لها في كيغالي عاصمة رواندا في وسط إفريقيا.
وذكرت المصادر الإسرائيلية، أن سفير حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأول في كيغالي روني آدام، قدم اوراق اعتماده لوزير الخارجية الرواندي.
وقال السفير آدام: "لدى رواندا الكثير من الأمور المشتركة مع دولة "إسرائيل" وهناك أساس واسع للتعاون".
وكانت الاحتلال في الماضي، توصل إلى اتفاق مع رواندا، لاستيعاب مهاجرين أفارقة من "إسرائيل"، لكن الرئيس الرواندي بول كغامي، تراجع عن الاتفاق، بسبب الضغوطات التي مارستها على بلاده جماعات حقوق الانسان.
