اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حارس المسجد الأقصى المبارك أحمد عويس أثناء خروجه من الاقصى من جهة باب حطة.
وفي تطور ملحوظ، أمّ إمام دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ أحمد الشلودي المصلين في مصلى الرحمة داخل المسجد الاقصى في صلاة الظهر تنفيذًا لقرار الأوقاف الإسلامية بتعيين إمام لمصلى باب الرحمة بعد إعادة فتحه يوم الجمعة الفائت.
في سياق آخر، جددت الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة، وتولت قوة من عناصر الوحدات الخاصة حمايتها خلال تجوالها في المسجد وحتى خروجها منه من جهة باب السلسلة.
