أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الاثنين، برصاص وغاز قوات الاحتلال الإسرائيلي، جراء قمعها لفعاليات "الإرباك الليلي" المتواصلة شرقي محافظة رفح وخانيونس جنوبي قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن إصابة 3 مواطنين بجراح مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق محافظة رفح.
واندلعت مساء اليوم، مواجهات بين المتظاهرين السلميين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء فعالية "الإرباك الليلي" في المناطق الشرقية لمدينتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية، وقاموا بتشغيل الأناشيد الوطنية، وتفعيل صفارات الإنذار تجاه البلدات المحتلة، وتوجيه الليزر على جنود الاحتلال لتشتيتهم وإرباكهم.
يشار إلى أن الشبان الثائر ينظموا فعاليات "الإرباك الليلي" طوال ليالي الأسبوع، وتعد أحد أدوات مسيرات العودة وكسر الحصار، في المناطق الشرقية للمحافظات قطاع غزة الخمس، وتهدف إلى جعل الاحتلال الإسرائيلي في حالة استنفار دائم على طول السلك الزائل مع القطاع.
