انتهت مساء اليوم الثلاثاء، مناورات الجيش الإسرائيلي في مناطق غلاف مستوطنات قطاع غزة التي استمرت على مدار ثلاثة أيام تم التمرن خلالها على عدة سيناريوهات قتالية محتملة مع القطاع.
وقالت مصادر إسرائيلية إن المناورات أعدت لمحاكاة عدة سيناريوهات محتملة مع قطاع غزة جرى التمرن بالمناطق المفتوحة والمأهولة واشترك فيها قوات برية وبحرية وجوية ومدرعات إضافة لذلك الاستخبارات والاتصالات والمشاة.
وبحسب الناطق بلسان الجيش فإن المناورات تأتي في إطار خطة المناورات السنوية المعدة للحفاظ على جاهزية القوات حول قطاع غزة سواء بالقوات النظامية أو الاحتياط.
