18.34°القدس
18.1°رام الله
17.19°الخليل
22.69°غزة
18.34° القدس
رام الله18.1°
الخليل17.19°
غزة22.69°
الجمعة 26 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.98دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.98

الاحتلال يفرج عن الأسير إياد أبو هاشم من رفح

53306893_619833711787390_3427622968677629952_n
53306893_619833711787390_3427622968677629952_n
غزة - فلسطين الآن

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، عن الأسير المجاهد إياد محمود سليم أبو هاشم (43 عاماً) من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة (22) عاماً.

يذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أبو هاشم بتاريخ 13/02/1997م بعد تنفيذه لعملية طعن بطولية لأحد الجنود الإسرائيليين في معبر رفح الحدودي، الذي كان يتجرع فيه الفلسطينيون شتى أنواع الذل والعذاب على أيدي جنود الاحتلال؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن الفعلي (16) عاماً، بتهمة محاولة قتل جندي صهيوني والانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ وفي نفس السنة قامت بمضاعفة الحكم ستة سنوات أخرى ليصبح حكمه (22) عاماً، وذلك بعد أن قام الأسير إياد بضرب شرطي اسرائيلي، في سجن نفحة لمعاملته السيئة للأسرى أثناء التفتيش للغرفة التي كان يقبع بها.