قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" في بيت لحم خالد طافش إن الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون "أقسى ملاحم التاريخ"، موضحا أن الصراع بينهم وبين سجانهم الإسرائيلي مستمر بدون كلل أو ملل، في ظل تفنن السجان بالتضيق عليهم وإبعادهم عن واقع شعبهم.
وشدّد طافش على أن الاحتلال لن يستطيع النيل من عزيمة الأسرى، رغم ما يعانوه من قيد في زنازينه المغلقة.
وأكّد أن الاحتلال يحسب لخطوات الأسرى التصعيدية "ألف حساب، وسيدفع الثمن غاليا على كل سياسته الإجرامية والمسيئة للأسرى داخل السجون".
وشدد النائب بالمجلس التشريعي على ضرورة مساندة أسرانا وعدم تركهم وحدهم في الميدان، داعيا شعبنا لعدم ترك أبنائه لقمة سائغة لسياسة الاحتلال "التي تريد أن تستخدمهم كبازار انتخابي".
وناشد كافة الفصائل الفلسطينية بضرورة التكاتف والتلاحم للخروج بقرارات وحدوية تخدم الأسرى في السجون، بما يشكل لهم دعما معنويا عاليا ويزيد من تحديهم وصمودهم في وجه السجان.
وطالب طافش الأمة العربية والإسلامية وشعوبها الحرة بالوقوف وقفة جادة بجانب الأسرى ومتطلباتهم وحقوقهم المشروعة والتي كفلتها لهم كل القوانين والأعراف، كما شدد على ضرورة المتابعة الجدية من كل الجهات الدولية والحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر لكافة قضايا الأسرى سجون الاحتلال.
