قالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيف كوخافي" أصدر تعليمات عسكرية لجميع وحدات جيشه بالبقاء على أهبة الاستعداد خشية وقوع تصعيد محتمل في قطاع غزة.
وبحسب القناة "13" العبرية، فإن "كوخافي"، أصدر أوامر عسكرية لجميع وحدات الجيش بأن يحافظوا على درجة عالية من التأهب والاستنفار، تحسبا لانفجار الأوضاع.
ووفقاً للقناة، فإن أوامر "كوخافي" جاءت خوفاً من اندلاع تصعيد عنيف مع جبهة غزة بسبب الوضع المعيشي الصعب الذي يزداد سوءاً أكثر فأكثر يوماً بعد يوم.
