18.9°القدس
18.66°رام الله
17.75°الخليل
25.03°غزة
18.9° القدس
رام الله18.66°
الخليل17.75°
غزة25.03°
الجمعة 26 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.98دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.98

"كان" العبرية: السلطة الفلسطينية تقترض من البنوك لتعويض العجز المالي

LrS73
LrS73
الضفة الغربية - فلسطين الآن

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، إن السلطة الفلسطينية نجحت في اقتراض ربع مليار شيكل من البنوك الفلسطينية لتعويض العجز المالي في الموازنة، بعد أن اقتطعت "إسرائيل" جزءاً كبيراً من أموال المقاصة.

ووفقاً لموقع "ريشت كان" العبري، فإن اقتراض السلطة للمبلغ المالي، مجرد حل مؤقت وستستمر المساعدة خلال الشهرين أو الثلاثة المقبلة.

وأوضح الموقع نقلاً عن مصادر فلسطينية، أن السلطة طلبت من البنوك إقراضها حوالي 400 مليون شيكل هذا الشهر ولكن تم إبلاغها بأنها لن تحصل سوى على جزء من المبلغ، بين 180 - 290 مليون شيكل.

وجاء قرار السلطة الفلسطينية، في أعقاب إعلانها رفض استلام أموال المقاصة التي تجمعها "إسرائيل"، والتي تبلغ شهرياً حوالي 600-700 مليون شيكل، بعد قرار الأخيرة اقتطاع جزء كبير من المبلغ بدعوى أنها تذهب كرواتب للسجناء وعائلات الشهداء.