أكد مجلس الأوقاف في مدينة القدس المحتلّة، اليوم الثلاثاء، أن مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك سيبقى مفتوحًا أمام المصلين، معلنًا المباشرة في ترميم المصلى خلال اليومين القادمين.
وجاء إعلان "الأوقاف" في بيان صحفي أصدره عقب اجتماع عقده لمناقشة المهلة التي منحتها محاكم الاحتلال للمجلس لإغلاق مصلى باب الرحمة خلال أسبوع، وتهديدها بإصدار قرار بإغلاقه.
وشدّد المجلس على أنه لن ينصاع لأي تهديدات من شرطة الاحتلال.
وأضاف "لن نرد على محاكم الاحتلال بشأن باب الرحمة والمسجد الأقصى المبارك وهي ليست صاحبة الولاية".
وقرر المجلس البدء بعمليات ترميم شاملة من الداخل والخارج لمصلى باب الرحمة وبأسرع وقت.
في السياق، وجّه نشطاء دعوات مكثّفة لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، رفضًا لتهديدات الاحتلال إغلاق مصلى باب الرحمة، في وقت وجّهت جماعات استيطانية دعوات لتكثيف اقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس ومحاولة الوصول إلى مصلى باب الرحمة وإغلاقه.
